«2019 ACURA RDX» أداء فائق ومقصورة أكثر فخامة

المركبة الجديدة كلياً وصلت إلى السوق المحلي

  • المركبة تحتوي  على مجموعة كبيرة  من التقنيات المتطورة 

  • تجربة قيادة متطورة  وجذابة وراحة أكبر على جميع الطرق

أطلّت سيارة «ACURA RDX» بتصميمها الجديد كلياً لعام 2019، في حفل كبير أقيم في معرض «أكيورا الملا»، بحضور حشد كبير من كبار الشخصيات، وأول العملاء الذين قاموا بحجزها مسبقاً.
وتعتبر «RDX» أول سيارة من الجيل الجديد لفئة «RDX Acura»، إذ تمت إعادة تصميمها لتقدم أداءً فائق المستوى، بمقصورة أكثر اتساعاً وفخامة، ومجموعة كبيرة من التقنيات والمميزات المتطورة.
وتم تصميم المركبة وتطويرها وتصنيعها في أميركا بمحرك «Turbo»، لتقديم أداء أسرع وأكثر فخامة، وهي تعتبر أعظم تصميم للشركة خلال العقدين الماضيين، إذ تمت إعادة تصميمها بشكل جذري، وهو ما لاقى إعجاب الحاضرين خلال الحفل.
وتم إصدار «Acura RDX» بطرازي «Tech» و«A-Spec»، لتؤكد الشركة التزامها بتوسيع نماذج «A-Spec» في كافة موديلاتها.
وتأتي السيارة الجديدة كلياً بإضاءة تضم 7 وحدات «LED»، مقارنةً بخمسة في الموديل السابق، فيما يأتي تصميم الإضاءة الخلفية على شكل ذيل التنين.
وتأتي مداخل الهواء بشكل واسع بتصميم رياضي مستوحاة من «NSX»، لتوزع الهواء بشكل مناسب لكافة العجلات ومقصورة السيارة، كما يمكن رؤية غطاء المحرك البارز من داخل المقصورة، ما يبرز هيبة وهوية أداء الجيل الثالث من «RDX».
وتختلف «RDX» موديل 2019 كلياً في هيكلها والشاسيه، الذي صمم ليقدم تجربة قيادة متطورة وجذابة، يبدأ بقاعدة عجلات أطول بقياس 2.6 بوصة، ليمنح راحة أكثر أثناء القيادة ومساحة إضافية للمقصورة.
وتمت توسعة منطقة التخزين خلف المقاعد الخلفية بقياس 3.4 قدم مكعب مع 1.7 قدم مكعب إضافية من التخزين تحت الأرض، فيما يوفر النظام الأساسي الجديد أرضية خلفية مسطحة بالكامل، ليمنح الركاب راحة جلوس من الدرجة الأولى في جميع أوضاع الجلوس الخلفية الثلاث.
وتتكون بنية «RDX» الجديدة كلياً من أكثر من 50 في المئة من الفولاذ عالي القوة، فيما تأتي بإطار خلفي مزدوج وحلقات أبواب أمامية فولاذية جديدة ذات قطعتين فائقتي القوة، ما يزيد من صلابة الجسم بشكل كبير، ويجعل المقصورة أكثر دقة وهدوءاً.
وتم تصميم هيكل الشاسيه بشكل جديد بالكامل مع نظام توجيه كهربائي مزدوج، يخفض نسبة الطنين بمواصفات رياضية فائقة الأداء.
وتأتي «RDX» الجديدة بمحرّك «Turbo» بسعة 2.0 لتر و16 صماماً مع صمامات «DOHC VTEC®» و«Dual Variable Timing Cam Dual VTC»، وبسرعة 272 حصاناً وبسرعة دوران تصل إلى 4500 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران «RPM» منخفض بنسبة 40 في المئة، لتوفير سرعة واستجابة خنق أكثر حدة.

كما تعتبر إعادة تصميم الجيل الثالث بمثابة عودة إلى توجيه العزم للتحكم الفائق للقيادة بكل العجلات «SH-AWD™» في أقوى أشكاله وأكثرها تطوراً على الإطلاق.
وبالإضافة إلى تحسين أداء الدفع بالعجلات كاملة، تستخدم السيارة نظام «SH-AWD» من «Acura» عزم الدوران الديناميكي، من أجل زيادة استجابة المناولة، وتقديم أداء قيادة نابض بالحياة في جميع ظروف الطقس وحالة الطريق.
وبفضل المحرك الفائق من «ACURA»، يمكن توزيع ما يصل إلى 70 في المئة من عزم الدوران على العجلات الخلفية.
ويمكن توزيع ما يصل إلى 100 في المئة من هذا العزم على العجلات الخلفية اليمنى أو الخلفية اليسرى، ما يخلق تحكماً وخفة حركة مذهلة، في وقت يعتبر موديل «2019 RDX» الأول الذي يستخدم هذا الجيل الجديد من «SH-AWD».

التكنولوجيا الحديثة
تتميز مقصورة «RDX» الجديدة بالفخامة المجهزة بالتكنولوجيا وبأفكار «Acura» الحديثة، للحصول على تجربة قيادة أكثر خصوصية، في ظل مقاعدها الرياضية المريحة، وهي مصممة حصرياً لسيارة «RDX».
وتأتي مقاعد السيارة الرياضية بإطار فولاذي خفيف الوزن فائق القوة، مع دعم جانبي محسَّن للقيادة المفعمة بالحيوية، إلى جانب إمكانية تعديل وضعية الجلوس بمقدار 16 وضعاً في جميع الصفوف، لتوفر للسائق والراكب الأمامي للمقعد نفس مستويات ضبط المقعد والراحة.
كما تتميز «RDX 2019» بسقف بانورامي بالكامل ليمنح العميل شعور التجدد في جميع أنحاء المقصورة، فيما تأتي كافة التصاميم الداخلية مصقولة بالألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ، وخشب الزيتون وأفخر أنواع الجلود الناعمة.
أما وحدة التحكم المركزية، فهي مستوحاة من «NSX» بمقبض تحكم ديناميكي، يسمح للسائقين بالتبديل بسرعة بين 4 أوضاع قيادة مختلفة (Snow، Comfort، Sport و Sport +).
وفي الواجهة الأمامية من الداخل، تأتي الشاشة التي تعمل باللمس «True Touchpad» عالية الوضوح بدقة 10.2 بوصة فوق الكونسول الوسطي، على مقربة من خط الرؤية الطبيعي للسائق، ولوحة لمس مثبتة على لوحة مركزية ونظام تشغيل جديد بالكامل يعمل بنظام «Apple CarPlay».

نظام صوتي جديد

تم تزويد الطراز الجديد من «RDX» بنظام صوت «Acura ELS Studio 3D» المتميز، الذي يوفر 16 قناة و710 واط، ويضم 4 مكبرات صوت مدمجة فائقة الأداء من «Highline ™».
وتم تصميم «Acura ELS Studio 3D» من قبل «Acura» و«Panasonic»، وضبطه من قبل منتج الموسيقى الحائز على جائزة «Grammy Elliot Schiener»، ليوفر صوتاً مذهلاً ونطاقاً ديناميكياً، مع إضافة بُعد جديد للصوت وتجربة الاستماع.
وتشمل المميزات الجديدة أيضاً شاشة عرض «Head-Up» تفاعلية كاملة الألوان مقاس 10.5 بوصة، تعرض كل ما يتعلق بالصوت والهاتف وتنبيهات «AcuraWatch»، والملاحة بشكل مباشر أمام نطاق رؤية السائق.
وتم تصميم «RDX» لعام 2019 لتوفير مستويات عالية من السلامة والأداء، إذ إنها مزودة بنظام تخفيف حدة فرط التصادم (CMBS ™)، مع نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW)، والتخفيف من حالة مغادرة الطريق (RDM)، مع تحذير مغادرة المسار (LDW)، ونظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC)، مع نظام متابعة السرعة المنخفضة ومراقبة المسار (LKAS).  وتتوافر في المركبة الوسائد الهوائية للركبة الأمامية، ووسائد هوائية جانبية، ومراسي وأحزمة سفلية للأطفال، وهي مصنفة بأعلى التصنيفات من قبل «NCCO 5» و«IIHS» للأمن والسلامة.

 

 o.mroueh@alraimedia.com

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا