عبد الله المطوع


«بيتك» يطلق خدمة متابعة التحويلات المصرفية... إلكترونياً

حتى وصولها لحسابات المستفيدين بنظام «سويفت»
  • 02 يونيو 2020 12:00 ص
  •  12

المطوع: الخدمة تؤكد ريادة البنك  في الرقمنة المصرفية


أطلق «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، خدمة متابعة التحويلات المصرفية «SWIFT GPI» إلكترونياً للعملاء الذين يجرون تحويلاتهم بنظام سويفت، وذلك بالتعاون مع شركة سويفت العالمية، استمرارا لريادته في الابتكار والتحول الرقمي، وتلبية لمتطلبات العملاء وطموحاتهم في توفير أفضل وأرقى الخدمات المصرفية العصرية.
وأفاد البنك في بيان بأن الخدمة الجديدة تتيح للمستخدمين متابعة تحويلاتهم حتى وصولها إلى حسابات المستفيدين إلكترونياً عبر (KFHonline) على الموقع الإلكتروني أو عبر تطبيق الموبايل بنظامي «IOS» و«أندرويد»، وكذلك عبر «ecorp.kfhonline.com».
ولفت إلى أن هذه الخدمة تؤكد تميز جهود «بيتك» في طرح خدمات رقمية تواكب احتياجات العملاء المتسارعة وتسهم في سرعة إنجاز الاعمال ضمن معايير السرعة والجودة والأمان.
وقال المدير التنفيذي للعمليات المركزية في «بيتك» عبدالله تيسير المطوع، إن خدمة متابعة التحويلات المصرفية «SWIFT GPI» تتوافر للعملاء الأفراد والشركات بشكل مجاني من دون أي رسوم، منوها بأهميتها لجهة توفير الجهد والوقت على العملاء، وتمكينهم من تتبع مسيرة الحوالات التي يرسلونها، بشكل شخصي ومباشر دون الحاجة الى زيارة الفرع أو الاتصال بالخدمة الهاتفية.
وأضاف «من أهم مزايا الخدمة، السرعة في معرفة حالة الحوالة، ما يعني إتاحة الفرصة للعميل لتعقب حركة حوالته والاطلاع على مسارها بنفسه بشكل مفصل لمزيد من الاطمئنان، كما تسهم الخدمة في تحديد البرامج الزمنية للاتفاقات والارتباطات بين العميل والاطراف الاخرى التي قد تعتمد على وصول الحوالة في الوقت المطلوب، وبذلك تكون لدى العميل صورة واضحة ومفصلة، تساعد في اتخاذ القرار السليم نحو الصفقات والارتباطات المالية المتعلقة بالحوالة، كما يمكن بشكل فوري وسريع معالجة أي متطلبات قد تمنع وصول الحوالة بالشكل والموعد المتفق عليه».
وأشار إلى أن «بيتك» يسجل معدلات تحويلات سريعة جداً أودعت بحسابات المستفيدين، ما يعكس مسؤوليته والتزامه تجاه عملائه وحرصه على تلبية تطلعاتهم لخدمة تحويلات سريعة حول العالم، مبينا أن عملية تحويل الاموال وايداعها في حساب المستفيد تتم بسرعة قياسية وبمختلف العملات بما في ذلك الجنيه الاسترليني والدولار واليورو والليرة التركية.
وأكد المطوع سعي «بيتك» الدائم لتقديم أفضل المزايا والخدمات لعملائه، ترسيخاً لدوره المحوري في قيادة التطور الرقمي للصناعة المصرفية، وتعزيز حصته السوقية بخدمات ومنتجات منافسة واهتمام دائم بتطلعات العميل واحتياجاته، مشيرا الى ان «SWIFT GPI» تأتي ضمن باقة متكاملة من الخدمات المصرفية الرقمية رفيعة المستوى والمتضمنة مزايا مهمة ومنافسة تحقق الانسيابية في العمل، والسهولة في الاستخدام، ووفق المتطلبات والمعايير العالمية والمحلية، والضوابط المنظمة لمثل هذه الخدمات.
من جانبه، أعرب المدير الإقليمي لشركة سويفت العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقا وتركيا، انور اوزان، عن سعادته بنجاح اطلاق خدمة «SWIFT GPI» التي أصبحت معيارا عالميا للمدفوعات العابرة للحدود في الشرق الاوسط والعالم، منوها بأنها ستضيف قيمة كبيرة لتجربة العميل في «بيتك».
وأضاف أن شركة سويفت ستواصل التزامها في تطوير الخدمة للمدفوعات العابرة للحدود لتصبح كنظيرتها في المدفوعات المحلية لجهة السرعة والامان والفعالية من حيث التكلفة.
ويوفر «بيتك» باقة متكاملة من الخدمات المصرفية الرقمية مثل: خدمة فتح حساب الذهب، وبيع وشراء الذهب إلكترونياً عبر «KFHOnline»، وخدمة ربط الحساب برقم التداول مع شركة المقاصة الكويتية، وخدمة التحويل الى حساب «بيتك للتداول (KFH Trade)، وخدمة إنشاء وديعة، وفتح حساب مصرفي، وعرض الرقم السري الخاص بالبطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الالي، والتحويل الى البطاقة الائتمانية، وإيداع الشيكات عبر الموبايل، والسحب النقدي دون بطاقة من خلال «QR Code» أو عبر البطاقة المدنية أو رقم الهاتف، وتحديث كامل لطلب «KYC» «اعرف عميلك»، وكذلك خدمة تحديث البيانات، وخدمة التحويل الى الحساب المصرفي الكترونياً «KFH Pay»، وتسجيل الدخول، والاطلاع على الالتزامات التمويلية وعدد الأقساط، وإجراء عمليات التحويل النقدي، سواء كان تحويلا بين عملاء «بيتك»، أو تحويلا من «بيتك» لحسابات في بنوك محلية أو تحويلا لبنوك خارجية.
ويواصل «بيتك» جهود تعزيز الاستثمار في التكنولوجيا والخدمات المصرفية الرقمية، ضمن أعلى معايير الكفاءة والجودة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا