سفير كوريا الجنوبية لدى الكويت هونغ يونغ جي


سفير كوريا الجنوبية: طبقنا فكرة رائدة بإنشاء محطات فحص «كورونا» داخل السيارات

حوار / «أعجبني جداً حرص الكويت على حماية شعبها»

  • بدلاً من انتظار نهاية الوباء علينا ابتكار طرق لمواجهة هذا التحدي الكبير

فيما أبدى سفير كوريا الجنوبية لدى البلاد هونغ يونغ جي إعجابه الشديد باهتمام وحرص الحكومة الكويتية على حماية شعبها وإجلائه من البلدان المتضررة، أشاد بما تميزت به إجراءاتها من شفافية ومصداقية وتبادلها للمعلومات مع أفراد شعبها.
وأشار في حوار مع «الراي» إلى أن بلاده قامت بتطبيق العديد من الإجراءات المبتكرة للحد من فيروس «كورونا» بهدف تقليل وقت الفحص التشخيصي والاحتكاك مع الطواقم الطبية في الصفوف الأمامية، كما طبقت فكرة رائدة بإنشاء محطات فحص داخل السيارات، حيث تعمل نحو 50 محطة من هذا النوع حالياً في مختلف أرجاء بلاده مما يسمح لقائدي السيارات بتسجيل وتقديم العينات خلال أقل من 10 دقائق من دون الحاجة إلى الخروج من سياراتهم.
وذكر أنه يمكن لكوريا والكويت التغلب على هذا الوباء بسهولة أكبر من خلال التعاون وتبادل المعلومات والخبرات، لافتاً إلى أن الحكومة الكورية قامت بتسريع عمليات الاختبار والمصادقة على أجهزة وأدوات الفحص التي تم تطويرها لهذا الغرض وكثفت من إنتاجها وباستطاعتها في الوقت الحالي فحص نحو 18000 حالة يومياً. وفي ما يلي نص الحوار:

• كيف تنظرون للإجراءات التي قامت بها الكويت في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا؟
- أعجبني جدا اهتمام وحرص الحكومة الكويتية على حماية شعبها من فيروس كورونا، حيث بذلت الكويت قصارى جهدها لإجلاء المواطنين الكويتيين من البلدان المتضررة بفيروس كورونا وتم ذلك بشكل سريع ومكثف، وتميزت إجراءاتها بالشفافية والمصداقية. ولاحظت أن الحكومة الكويتية تتواصل بجدية وتتبادل المعلومات مع أفراد شعبها عبر وسائل الإعلام المختلفة وغيرها.
• هل هناك تعاون بين البلدين في مجال مكافحة هذا الوباء؟
- أعتقد أنه يمكن للبلدين التغلب على هذا الوباء بسهولة أكبر من خلال التعاون بدلاً من العمل الفردي، ويمكن للبلدين تبادل المعلومات والخبرات في التعامل مع فيروس كورونا.
قامت كوريا الجنوبية بتطبيق العديد من الإجراءات المبتكرة للحد من فيروس كورونا. بهدف تقليل وقت للفحص التشخيصي والاحتكاك مع الطواقم الطبية الطبيين في الصفوف الأمامية وطبقت فكرة رائدة بإنشاء محطات فحص داخل السيارات، حيث تعمل نحو 50 محطة من هذا النوع حالياً في مختلف أرجاء البلاد مما يسمح لقائدي السيارات بتسجيل وتقديم العينات خلال أقل من 10 دقائق من دون الحاجة إلى الخروج من سياراتهم.
• ما هي الإجراءات التي تقوم بها كوريا الجنوبية لمجابهة وباء كورونا؟
- قامت الحكومة الكورية بتسريع عمليات الاختبار والمصادقة على أجهزة وأدوات الفحص التي تم تطويرها لهذا الغرض وكثفت من انتاجها وباستطاعتها في الوقت الحالي فحص 18 ألف حالة يومياً، وبلغ إجمالي عدد حالات الفحوصات 268،212 حالة حتى تاريخ 15 مارس، الأمر الذي يعني أنه تم فحص 1 من بين 193 شخصاً في كوريا، وهي نسبة عالية جدا مقارنة بالدول الأخرى المتأثرة بالفيروس.
وتركز كوريا الجنوبية على الشفاء السريع للمصابين بفيروس كورونا من خلال امكانيات الرعاية الصحية المتقدمة لديها ومعظم الوفيات بفيروس كورونا في كوريا هي لكبار السن أو ذوي الأمراض المزمنة.
• ما هي توقعات السلطات الكورية لموعد انتهاء هذا الوباء؟
- بدلا من انتظار نهاية الوباء علينا ببساطة أن نبتكر طرقاً لمواجهة هذا التحدي الكبير، فالحكومة الكورية تطبق وسائل فعالة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، كما أنها تقلل من القيود المفروضة على تحركات الأشخاص والبضائع، كما طبقت إجراءات دخول خاصة تستهدف تعزيز المراقبة الصحية على المسافرين القادمين من مناطق ودول معينة عالية الخطورة، ويُطلب من المسافرين القادمين من الدول المتأثرة بالفيروس تحميل تطبيق التشخيص الذاتي على هواتفهم الذكية والإبلاغ عن أوضاعهم الصحية يوميا لمدة 14 يوماً. وإذا ظهرت عليهم أعراض العدوى الأولية لأكثر من يومين متتاليين، يقوم المركز الكوري للمراقبة على الأمراض والوقاية منها، وأيضاً السلطات المحلية باتخاذ إجراءات المتابعة.

من الحوار

تنبيهات عاجلة ببؤرة الفيروس

أشار السفير الكوري أن إدارات المناطق في كوريا تتعاون مع شركات خدمات الاتصالات والهواتف المحمولة في إرسال تنبيهات عاجلة إلى أي شخص موجود في بؤرة مؤكدة للفيروس، موضحاً أنه تم تطوير تطبيقات خاصة للهواتف الذكية لتنبيه المستخدمين بتجنب المناطق التي تعد بؤرة للفيروس عبر تقديم معلومات مفصلة حول الموقع الدقيق.

انخفاض مطرد
في تسجيل الإصابات

بيّن السفير أن أعداد الحالات المؤكدة الجديدة المسجلة يومياً تشهد انخفاضاً مطرداً بعد أن بلغ ذروته بتسجيل 909 حالات في 29 فبراير، ولكن في 13 مارس بدأ عدد المرضى الذين تعافوا تماماً أو جاءت نتيجة فحوصاتهم سلبية من فيروس كورونا والذين خرجوا من المستشفيات ومراكز العلاج يتجاوز عدد حالات الاصابات الجديدة المؤكدة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا