أوكوي يحتفل بهدفه في مرمى زيمبابوي خلال كأس الأمم الأفريقية الحالية


هدّاف أوغندا «أوكوي»... في الطريق إلى العربي

باتريك فابيانو يعود إلى البلاد... من بوابة «الأخضر»
  • 12 يوليه 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب محمد سعيد |
  •  16

علمت «الراي» أن النادي العربي اقترب من اكمال عقد المحترفين الخمسة الجدد لفريق كرة القدم استعداداً للموسم المقبل، حيث بات على شفا ضم مهاجمين هما نجم وهداف المنتخب الأوغندي إيمانويل أوكوي، والهداف السابق لـ«دوري فيفا» البرازيلي باتريك فابيانو والذي كانت له تجارب مع أندية النصر، كاظمة، الكويت والسالمية محلياً.
وكان العربي استهل الصيف الحالي بالتعاقد مع لاعب النصر والقادسية السعودي السابق السوري يوسف قلفا، والليبي السنوسي الهادي القادم من الجبلين السعودي، في حين أبرم قبل فترة وجيزة ثالث صفقاته بضم لاعب الوسط المتأخر الأوغندي توني ماويجي قادما من تيرانا الألباني، وهو الذي خاض اكثر من تجربة احترافية في جنوب إفريقيا وايسلندا والنروج، علما انه اختير في صفوف منتخب بلاده في اكثر من مناسبة، آخرها كأس أمم افريقيا 2017.
وتشير مصادر إلى أن العربي كثف مفاوضاته خلال الأيام الماضية مع أوكوي وفابيانو، لتدعيم خط الهجوم، وفق رؤية مدربه الإسباني الجديد خوان ايغناسيو مارتينيز الذي يجنح إلى هذا المنحى وأسلوب اللعب السريع، وفق الطرق الفنية الإسبانية، علما أنه يشرف مع اللجنة الفنية المشكلة من قبل مجلس الادارة، على ملفات المحترفين والمفاوضات معهم.
ويبدو ان اداء فابيانو وتكيفه مع المسابقات المحلية والاجواء في الكويت، شجعت مارتينيز على الموافقة على التفاوض معه، في حين أُعجب بقوة بأداء أوكوي الذي شارك مع منتخب بلاده أوغندا في كأس الأمم الأفريقية الجارية حالياً في مصر، حيث قاده الى دور الـ16، وسجل له هدفين امام زيمبابوي وجمهورية الكونغو الديموقراطية في الدور الاول.
ويلعب أوكوي مع سيمبا التنزاني منذ 2017، وقاده أخيراً الى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والى الفوز بلقب الدوري المحلي في آخر موسمين وكأس السوبر في الموسم قبل الماضي، وسجل له 22 هدفاً في 29 مباراة.
وخاض أوكوي 73 مباراة دولية منذ 2011 وسجل خلالها 23 هدفا، ويبلغ من العمر 33 سنة وسبق له أن توج هدافاً لكأس «سيكافا» الخاصة بمنتخبات شرق أفريقيا في العامين 2010 و2011.
وخاض أوكوي مسيرة حافلة مع الاندية التي دافع عن ألوانها منذ 2009، حيث انضم الى فيلا الأوغندي وسجل له 25 هدفاً في 40 مباراة خلال موسم واحد، ليلفت نظر سيمبا التنزاني الذي ضمه سنة 2010 ولمدة 3 مواسم، حيث سجل 18 هدفاً في 38 مباراة.
انتقل الى النجم الساحلي التونسي العام 2013، قبل ان يعود الى فيلا لعجز الاول عن تأمين مبلغ الصفقة الذي بلغ 300 ألف دولار أميركي، فأصدر الاتحاد الدولي (الفيفا) قراراً بهذا الشأن لصالح النادي الأوغندي.
انتقل أوكوي الى يونغ أفريكانز الأفريقي الجنوبي في الموسم 2013-2014، ليسجل له 9 أهداف في 18 مباراة، لكن النادي المذكور عجز عن دفع مستحقاته أيضا، ليعود في الموسم التالي الى سيمبا (سجل 16 هدفا في 20 مباراة).
اشتراه نادي سوندريسكي فودبولد الدنماركي العام 2015 بعقد يمتد 5 سنوات، واعاره في 2017 الى سيمبا.
الى ذلك، يلعب فابيانو (31 سنة) الذي ترك السالمية خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، في صفوف نادي سنترو ألغاناو ويتألق معه حالياً، حيث سجل 9 أهداف في 13 مباراة، علما أنه يملك خبرة خليجية باعتبار أنه لعب لأندية قطر القطري والخليج وحتا والفجيرة الإماراتية، وتوج هدافاً لـ«دوري فيفا» في الموسمين 2014-2015 و2016-2017.
يذكر أن تدريبات «الأخضر» ستنطلق، بعد غد الاحد، على استاد صباح السالم، على أن تستمر محليا حتى 28 يوليو الجاري، وهو موعد المغادرة إلى إسبانيا لخوض معسكر إعدادي يتضمن خوض أكثر من مباراة ودية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا