صورة جماعية لحضور الاحتفالية


حمدان: الفريق الأممي أقام شراكات قيِّمة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني

مكتب المنسق المقيم أقام حفل وداع لسفير ألمانيا

أكدت المستشار الاستراتيجي في مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة الدكتورة حنان حمدان، أن أهداف التنمية المستدامة في الكويت تم تكريسها في «رؤية الكويت 2035»، والتي تعكس مدى رؤية سمو الأمير لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي، مع وجود قطاع خاص ممكن وأسواق رأسمال متطورة ونظام تقني يعمل على تكافؤ الفرص، وتعزيز الشفافية ومحاربة الفساد.
وفي كلمتها خلال حفل أقامه المكتب بمناسبة وداع سفير ألمانيا الاتحادية كارلفريد بيرغنر، بحضور عدد من السفراء العرب والاجانب المعتمدين لدى البلاد، عصر أول من امس بمقر مبنى الشيخ صباح الاحمد، أشارت حمدان إلى ان الفريق الأممي أقام شراكات قيمة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني الكويتي بما في ذلك شراكة التعليم وسبل العيش مع صناعات الغانم لدعم الأطفال اللاجئين السوريين، والشراكة مع زين للاتصالات السلكية واللاسلكية باستخدام التكنولوجيا للدفاع عن اللاجئين ودعم الشيخة انتصار سالم العلي في مبادرتها لتقديم مساعدة نفسية للنساء المتأثرات بالحرب.
بدوره أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة بالكويت الدكتور طارق الشيخ، أن الكويت ملتزمة بتطبيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى تعاون المنظمة الدولية والكويت في خطة التنمية «كويت 2035».
وقال الشيخ، في كلمة بالحفل، إن «الأمم المتحدة تعمل جاهدة في العديد من الأنشطة، أهمها التغيير المناخي وحقوق الانسان، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتمكين الشباب»، مشيدا بدور الكويت في هذا المجال. وأشار إلى أن ألمانيا من الدول الرائدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتمويل الامم المتحدة، وتأييدها لاصلاح الأمم المتحدة ومساهماتها الكبيرة في دعم مبادرات الامم المتحدة.
من جانبه، أعرب السفير الألماني لدى البلاد كارلفريد بيرغنرعن سعادته وامتنانه لفريق مكتب الامم المتحدة على هذا التكريم، مشيرا إلى أن ايمانه بالتنمية المستدامة ينطلق من ايمان بلده التي تعمل مع الكويت في مجالات عدة أهمها المجال الانساني.
وكشف عن ان بلاده ستفتتح في شهر اكتوبر المقبل مكتبا للوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ» بالكويت، حيث تسعى الوكالة في أنشطتها إلى اتباع نموذج التنمية المستدامة، الذي يهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاندماج الاجتماعي وحماية البيئة. وتخلل الحفل عرض فيلم عن منتدى الشباب بالعالم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا