الغانم: تفعيل الإنجاز التشريعي

دعا رؤساء ومقرري اللجان الى اجتماع الإثنين للاستماع إلى رؤاهم

- أحترم أعضاء المجلس وآراءهم... أما غير المحترم والمُوَجّه فلن يردّ عليه باحترام


مؤكدا انه يتفق مع من يقول بأن الإنجاز التشريعي في المجلس لم يصل إلى المستوى المأمول، أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أنه وجه الدعوة إلى رؤساء ومقرري اللجان الدائمة والموقتة إلى اجتماع الإثنين المقبل في مكتب المجلس، من أجل الاستماع إلى رؤاهم حول تفعيل الانجاز التشريعي، وهي الدعوة التي تلقفها عدد من النواب، مؤكدين أنها «في محلها».
وأعرب الغانم في تصريح أمس عن ثقته بالاستماع إلى الأفكار والمقترحات المفيدة من النواب، والتي يمكن أن تساهم في تفعيل وتسريع إنجاز القوانين.
وردا على سؤال، قال الرئيس الغانم «لن أرد على شعيب المويزري وأترفع عن الرد على أسلوبه»، مضيفاً «إن ما يقوم به المويزري مكشوف أمام الناس، سواء أدخل معه أجهزة داخل القاعة أو (خرابيط)»، مؤكداً في الوقت نفسه احترامه لأعضاء المجلس وآراءهم المحترمة، «أما غير المحترم والمُوَجّهون فلن يُردّ عليهم باحترام».
من جهتهم، توقع نواب أن يكون الاجتماع الذي دعا إليه الرئيس الغانم الإثنين المقبل، خطوة نحو اقرار المزيد من التشريعات، مؤكدين أن رؤساء ومقرري اللجان الدائمة والموقتة الذين سيحضرون الاجتماع في مكتب المجلس، سيحددون أولويات التشريعات التي سيتم تجهيزها لاقرارها في دور الانعقاد الحالي.
وقال النواب لـ «الراي» إن التباحث في الدور التشريعي للجان البرلمانية سيسفر عن تقارير تعرض في شهر مارس، آملين أن تقدم الحكومة مشاريعها التي تحاكي الملفات الاقتصادية والأمنية والتربوية والاجتماعية والرياضية.
ودعا رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب صلاح خورشيد الى توجيه البوصلة نحو الملفات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية والتربوية والرياضية، فيما أعلن رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي، أن لدى اللجنة أولويات ستقوم بتجهيزها خلال الفترة المقبلة، وهي مشروع قانون الجامعات الحكومية والوظائف التربوية المساندة.
وقال مقرر اللجنة الصحية البرلمانية النائب أسامة الشاهين إن لدينا تقارير مدرجة على جدول الأعمال، وسنجهز مشروع «العمل الخيري».
وطالب رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية النائب خليل الصالح الحكومة بالتعاون مع اللجان لانجاز التقارير المجدولة، متوقعا نتائج ايجابية يسفر عنها الاجتماع.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا