فرحة الأبناء بعودة الآباء (تصوير سعد هنداوي)


الحجاج العائدون: موسم رائع بتسهيلاته وخدماته

تواصل الإشادات بما قدمته المملكة لضيوف الرحمن وبجهود بعثة الحج الكويتية والحملات

  • كامل العوضي: «الكويتية» عملت  على تأمين وصول سلس ومريح بإجراءات ميسرة 

  • فيصل الحمود: المملكة وفّرت خدمات متكاملة ومبتكرة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام 

  • «المهندسين»: جهود كبيرة للبعثة الكويتية والحملات في التنظيم واختيار الأوقات الصحيحة

اختتم الحجاج الكويتيون رحلتهم الإيمانية، بعودة قسم كبير منهم إلى البلاد سالمين مأجورين، حيث استقبلهم مطار الكويت بفروعه المختلفة، «T4» الخاص بركاب الخطوط الجوية الكويتية، ومطار طيران الجزيرة «T5» للعائدين على متن طائراتها، و«T1» للقادمين على خطوط الطيران السعودية.
ووسط فرحة الأهل بعودتهم سالمين، ومباركات المهنئين بحج مبرور، عبر الحجاج عن سعادتهم بأداء الركن الخامس، مشيدين بما رأوه من تسهيلات كبيرة وخدمات مميزة قدمتها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن، ومؤكدين أن موسم الحج هذا العام كان متميزاً من كل الجوانب، سواء من ناحية الاستعدادات المبكرة أو توفير الطاقات البشرية والمادية الهائلة أو من الناحية التنظيمية أو الميدانية.
وأشاد الحجاج بما قامت به بعثة الحج الكويتية من دور فعال مع حملات الحج في المساهمة بإنجاح موسم الحج وتقديم التسهيلات لهم وتوفير كل احتياجاتهم في المناسك كلها.
من جهتها، استقبلت شركة الخطوط الجوية الكويتية رحلات الحج القادمة في مبنى الركاب رقم 4، حيث كان في مقدمة مستقبلي حجاج بيت الله الحرام الرئيس التنفيذي للشركة كامل العوضي، وعدد من موظفي الشركة الذين قدموا للحجاج الهدايا التذكارية والورود لعودتهم سالمين إلى أرض الوطن.
وعلى هامش الاستقبال، قال العوضي «يسرنا ويشرفنا اليوم (أول من أمس) أن نستقبل أولى الرحلات القادمة على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية من الأراضي المقدسة، حيث ان استقبال الخطوط الجوية الكويتية للحجاج الكرام يأتي ضمن حرص الشركة الدائم، وعلى رأسها رئيس مجلس الإدارة يوسف الجاسم، على الاهتمام بأن يكون وصول الحجاج سالمين غانمين إلى أرض الوطن سلساً ومريحاً وعبر إجراءات ميسرة وبسيطة وفي إطار سعي الشركة لوضع عملائها الكرام ضمن أولوياتها وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة قطاعات الدولة المعنية بهذا الخصوص».
وأضاف «كعادتها السنوية استعدت الخطوط الجوية الكويتية بشكل جيد لموسم الحج، حيث تقوم الشركة بتشكيل لجنة دائمة خاصة بالحج والعمرة مكونة من أهم قطاعات الشركة، وتعمل اللجنة على متابعة رحلات الحج والعمرة بشكل دائم طوال العام وذلك للعمل على تقديم أفضل الخدمات للحجاج المسافرين على متن طائرات الخطوط الجوية الكويتية، كذلك تعمل الشركة على تلبية جميع احتياجات ومتطلبات عملائها الكرام بما يتناسب مع اختياراتهم».
وهنأ العوضي المملكة العربية السعودية بنجاح موسم الحج، بكل أمن ويسر وانسايبية بفضل الله تعالى ثم الجهود المبذولة من قبلهم، كما تقدم بالشكر لجميع الدوائر المعنية بالخطوط الجوية الكويتية التي عملت على انجاح الموسم، متمنياً لهم التوفيق والسداد في المواسم المقبلة.
وفي سياق الإشادات بموسم الحج، هنأ محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود، أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس اللجنة المركزية للحج، الأمير خالد الفيصل، بمناسبة انتهاء موسم الحج، مشيدا بما بذلته حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود جبارة إلى حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.
ونوه بالخدمات التقنية الرفيعة التي تقدمها إدارة الحج والمشاعر المقدسة.
وأثنى على جهودهم عبر حشد جميع الطاقات والإمكانات لتوفير كافة السبل التي تضمن للحجاج تأدية مناسك الحج بيسر وطمأنينة، وتوفير خدمات متكاملة ومبتكرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام من مختلف دول العالم.
بدورها، هنأت جمعية المهندسين المملكة بنجاح موسم الحج الحالي، وبالجهود الكبيرة التي قامت بها حملات الحج الكويتية لتوفير كل السبل لأداء الحجاج الكويتيين مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وقال أمين سر الجمعية فهد العتيبي «لقد لمسنا مجددا جهود المملكة الشقيقة في انجاح هذا الموسم، وخاصة البنية التحتية العملاقة التي تم انجازها في اطار مشاريع التوسعات والتطوير الذي تشهده مناطق أداء فريضة الحج بمكة المكرمة».
وأضاف العتيبي «ومن منطلق الانصاف، فإننا نشيد بالجهود الكبيرة التي قامت بها بعثة الحج والحملات الكويتية من ناحية التنظيم واختيار الأوقات الصحيحة، مما ساهم كثيرا في تسهيل أداء الحجاج الكويتيين لمناسكهم بكل يسر وسهولة، وقد شهدنا موسم حج رائعا جدا، من حيث التنظيم وتأمين حجاج بيت الله الحرام وتحريك هذه الجموع والأفواج البشرية التي تجاوز عددها مليونين ونصف المليون حاج وحاجة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا