الأهلي يحتفظ بلقب «كأس السوبر 2018» بفوز مثير على الزمالك

  • 20 سبتمبر 2019 10:52 م
  • الكاتب:(أ ف ب)

حافظ الاهلي على لقب الكأس السوبر المصرية في كرة القدم لموسم 2017-2018 بفوزه المثير على غريمه التقليدي الزمالك 3-2 مساء الجمعة على بملعب الجيش ببرج العرب وأمام 10 آلاف متفرج.

وتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها النيجيري جونيور أجايي (20 و49) وحسين الشحات (45+3)، ورد الزمالك بثنائية لمدافعه محمود علاء (64 و76 من ركلتي جزاء).

وهو اللقب الحادي عشر للأهلي في المسابقة فعزز رقمه القياسي في عدد الألقاب بها مقابل ثلاثة ألقاب للزمالك ولقب واحد لكل من حرس الحدود والمقاولون العرب.

وطالب رئيس الزمالك مرتضى منصور لاعبي فريقه وجهازه الفني بالانسحاب من مراسم التتويج.

وجدد الأهلي تفوقه على غريمه التقليدي بعدما كان تغلب عليه 1-صفر قبل شهر و20 يوما على مواجهتهما الأخيرة في الدوري في 28 يوليو في ختام الموسم الماضي، علما بأنهما سيتواجهان في الكأس السوبر عن الموسم الماضي والذي سيحدد موعده لاحقا.

وحقق الأهلي لقبه الأول بقيادة مدربه الجديد السويسري رينيه فايلر في ثاني مباراة معه بعد تعيينه خلفا للأوروغوياني مارتن لاسارتي، والأولى أمام جماهيره بعدما تغلب على مضيفه كانو سبورت الغيني الاستوائي السبت الماضي في ذهاب الدور الاول لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

في المقابل، فشل الزمالك في تحقيق لقبه الثاني بقيادة مدربه الجديد الصربي ميلوتين سريدوييفيتش بعدما قاده إلى لقب مسابقة كأس مصر على حساب بيراميدز.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا