الشطي والعازمي والكندري يتابعون فعاليات يوم السكر في المركز


أحمد الشطي: 800 مريض سكر يستقبلهم «المسايل»... شهرياً

المركز احتفل باليوم العالمي للسكري

  • عبير الكندري:  الكويت ضمن الدول العشر الأولى في العالم بنسبة الإصابة بالسكر

كشف مدير منطقة الأحمدي الصحية الدكتور أحمد الشطي، عن أن مركز المسايل الصحي، يتميز بعيادة القدم السكرية التي تتعامل مع نحو 800 مراجع في الشهر، فيما قالت رئيسة المركز الدكتورة عبير الكندري، إن الكويت تصنف من ضمن الدول العشر الأولى في نسبة الاصابة بالمرض.
ورعى الشطي فعالية للمركز أمس بمناسبة اليوم العالمي للسكر، بحضور محافظ مبارك الكبير محمود بوشهري، وقال إن «الاحتفالية تاتي ضمن سلسلة فعاليات تشهدها منطقة الأحمدي في المراكز الصحية ومستشفى العدان، بمناسبة اليوم العالمي للسكر، مشيرا الى أن إقامة هذه الفعاليات هدفها المعرفة والتعريف والتشويق والتجسير ونشر المعرفة واستعراض الخدمات وكل ما يمكن أن يحتاجه مريض السكري، وأن الفعالية تميزت بمشاركة أكثر من 70 شركة وجهة وقسم ذي علاقة بمرض السكر فضلا عن حضور كثيف من المواطنين».
من جهته، قال الدكتور فهد العازمي ان الفعاليات تهدف بشكل عام لتوعية أفراد المجتمع بأهمية اتباع انماط الحياة الصحية للحد من أخطار السكر وتأثيره على الأسرة والتشجيع على التشخيص المبكر وتعزيز دور الاسرة في التثقيف الصحي.
وأوضح العازمي أن «منطقة الاحمدي تضم نحو 27 مركزا صحيا منها 22 تقع في المناطق السكنية، وجميعها تحوى عيادات للسكر بمعدل عيادتين الى ثلاثة في كل مركز، حسب عدد السكان، ويتردد على كل عيادة نحو 15 الى 25 مريضاً باليوم، وقد يصل العدد الى 60 مريضاً لكل المركز، خصوصا في المناطق المزدحمة مثل أبوفطيرة والرقة، وعيادات السكر تستقبل الحالات المصابة بالمرض كافة الى جانب وجود تنسيق عيادات السكر وعيادات التغذية».
من جهتها، قالت رئيسة مركز المسايل الصحي الدكتورة عبير الكندري ان شعار يوم السكر العالمي لهذه السنة هو «الاسرة ومرض السكري» وان الفعالية هدفها وقائي وهو توعية الاسرة بشكل عام وليس فقط مريض السكر.
ولفتت إلى أن الاحصائيات تشير الى نحو 600 مليون مريض مصاب بالسكر عالمياً، وان أكثر من 80 مليون من المصابين بالمرض في منطقة الشرق الاوسط، مشيرة الى ان الكويت تصنف من ضمن الدول العشر الأولى في نسبة الاصابة بالمرض

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا