«الجزيرة»... تتوسّع


«الجزيرة» تعزّز أسطولها بطائرة جديدة من «إيرباص A320NEO»

تستعد لتسلم أخرى قبل نهاية العام
  • 02 ديسمبر 2019 12:00 ص
  •  13

  • التصميم بأطراف الأجنحة المعروفة  يوفر باستهلاك الوقود

تسلّمت «طيران الجزيرة» طائرة جديدة من طراز «إيرباص A320neo»، والتي وصلت إلى مطار الكويت الدولي مساء 30 نوفمبر الماضي.
وتعد هذه الطائرة الثالثة من طراز «A320neo»، التي تنضم إلى أسطول الشركة، والثانية التي يتم تسلّمها خلال عام 2019، في وقت تستعد «الجزيرة» لتسلّم طائرة جديدة من هذا الطراز قبل نهاية العام.
وتتميز هذه الطائرة الجديدة، بكونها مزودة بمحرك «CFM LEAP-1»، وهي مصممة بأطراف الأجنحة المعروفة باسم «Sharklets» التي تحقق وفورات في حجم استهلاك الوقود، وتخفض مستوى ضوضاء المحرك، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وهو أقل من معيار القطاع الحالي.
وتشغّل «الجزيرة» مع هذه الطائرة الجديدة، أسطولاً مكوّناً من 12 طائرة «إيرباص»، 9 منها من طراز «A320»، و3 من طراز «A320neo».

34 وجهة
وتخدم «طيران الجزيرة» 34 وجهة من الأكثر طلباً للأعمال والعطلات، في الشرق الأوسط والهند وأوروبا ومنها لندن، ودبي، والبحرين، والدوحة، وبيروت، وعمّان، والإسكندرية، والقاهرة، وشرم الشيخ، وأسيوط، والأقصر، وسوهاج، وجدّة، والرياض، والطائف، والنجف، ومشهد، وكوتشي، ومومباي، وحيدر آباد، وأحمد آباد، ونيودلهي، ولاهور، واسطنبول، وبودروم، وباكو، وتبليسي، وأوش، وكاتماندو، وكراتشي.
ويوفر مبنى ركاب «الجزيرة T5» في مطار الكويت الدولي، تجربة معززة عند السفر بفضل أكثر من 12 كاونتراً لتسجيل الأمتعة، و8 أجهزة للتسجيل الذاتي وإجراءات أمنية وجوازات خاصة به، مع سوق حرة والعديد من المحلات والمطاعم.
ويتيح المبنى خدمة الإنترنت المجانية عند بواباته، كما تم تخصيص رقم لخدمة العملاء على (176)، بالإضافة إلى فريق جاهز لمساعدة الركاب والرد على استفساراتهم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا