مواطن احترف النصب على المندوبين: أروح البنك وأرجع أعطيك كاش... انطرني!

سقط في قبضة المباحث الجنائية
  • 05 يوليه 2020 12:00 ص
  •  24

«أروح البنك وأرجع أعطيك كاش... انطرني»... مقولة ابتكرها مواطن سقط في قبضة المباحث الجنائية، بعدما احترف النصب على مندوبي شركات واستولى على بضاعتهم.
وروى مصدر أمني لـ«الراي» تفاصيل الإيقاع بالمتهم، وقال إن «بلاغات عدة وردت إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن تعرض مندوبي شركات توصيل للاحتيال في منطقة جنوب السرة، حيث أفادوا بأن شخصاً كان يتسلّم منهم البضاعة التي طلبها، ويدعي بأن البطاقة الائتمانية الخاصة به لا تعمل، قبل أن يطالبهم بالانتظار لحين الذهاب إلى أقرب بنك وعودته لتسليمهم أموالهم».
وتابع المصدر الأمني «حصل رجال الأمن على أوصاف المتهم، وسجلت قضايا أحيلت إلى المباحث، وبالتحري اتضح أن المتهم مواطن اعتاد الاتصال على شركات التوصيل لشراء بضاعة معينة، ويدلي بعنوان سكن لا يخصه، على أن يكون موجوداً عند السكن الذي أدلى بعنوانه، ويلتقي المندوب ويأخذ البضاعة ويضعها في سيارته، ثم يقول له: «اروح البنك وارجع اعطيك كاش انطرني».
ومضى المصدر أن «الحيلة التي اختلقها المحتال تنطلي على المندوب، لاعتقاده بأن عنوان المشتري صحيح، وتم ضبط المتهم وإحالته إلى التحقيق، حيث اعترف بأفعاله، وتم احتجازه على ذمة القضايا المسجلة بحقه».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا