السفارة الكويتية في القاهرة: بإمكان المواطنين العودة للكويت «ترانزيت»

  • 06 أغسطس 2020 06:51 م
  • الكاتب:| القاهرة - من محمد السنباطي |

ردا على سؤال طرحته «الراي» على قيادات السفارة الكويتية في القاهرة، حول ما يتردد عن ان السلطات المصرية منعت الكويتيين في مصر من حجز رحلات عودتهم عبر دول اخرى «ترانزيت» في اتجاه الكويت، قالت مصادر معنية في السفارة «هذا غير صحيح».
وأوضحت سفارة الكويت في القاهرة في بيان، أنها تتابع عن كثب وعلى تواصل مع المواطنين الكويتيين المتواجدين في مصر، وخاصة أبنائها الطلبة، مبينة أنه نظرا لتوقف حركة الطيران بين الكويت ومصر بسبب جائحه كورونا، فقد تم إبلاغ المواطنين الكويتيين الراغبين بالعودة من مصر إلى البلاد أنه بإمكانهم الحجز على أي من شركات الطيران التي تعمل مع المطارات المصرية من خارج إطار الدول التي حددها تعميم الادارة العامة للطيران المدني في الكويت.
وأكدت السفارة في بيانها الذي صدر بعد السؤال الذي طرحته «الراي»، أنها تواصل أداء واجبها في تقديم أي مساعدة للمواطنين الكويتيين الراغبين بها وتذليل أي عقبات تواجههم على مدار الساعة، على أرقام ‏الطوارئ التالية: 0020121044449، 0020121044448، مجددة الدعوة للمواطنين للتواصل معها في حال الحاجة لأي مساعدة.
وعلى الصعيد نفسه، قالت مصادر معنية في الطيران المدني في مصر لـ «الراي» انه «لا توجد قرارات او توجيهات في هذا الاتجاه، وان السلطات المصرية ، ي انتظار حل ازمة تجميد الرحلات ما بين مصر والكويت بسبب قرارات خاصة بأزمة كورونا».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا