محمد المطيري


المطيري: انطلاق أول نشاطات «الخليجي للتكرير» أكتوبر المقبل

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية، رئيس الاتحاد الخليجي للتكرير، محمد غازي المطيري، انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي للتكرير بين 23 و25 أكتوبر المقبل في البحرين، لافتاً إلى أن هذا الحدث هو أول نشاط للاتحاد بعد تأسيسه.
وقال المطيري إن المؤتمر سيكون تحت عنوان «زيادة تنافسـية قطاع التكرير من خلال الابتكار والتعاون والتكنولوجيا» بمشاركة الشركات العالمية والمحلية والجهات الاستشارية، وبحضور أكثر من 2000 مشارك وخبير ومختص.
وبيّن أن المؤتمر سيشهد عقد العديد من الحلقات النقاشية بحضور الرؤساء التنفيذيين، وكبار المهتمين من العاملين في هذا القطاع، وسيتم كذلك عرض ومناقشة أوراق العمل المقدمة والتي تتطرق للعديد من المحاور المهمة.
وقال المطيري «من المحاور المهمة التي سيتم طرحها القوانين المؤثرة في الصناعة النفطية، واستهلاكات الطاقة، والطاقة المتجددة، ودراسات السوق والطلب على المنتجات، وتطوير القدرات البشرية، والتعاون الأكاديمي، والابتكار والتكنولوجيا الرقمية، وإدارة المخاطر الصناعية والسلامة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب».
وأكد أن هدف إنشاء الاتحاد الخليجي للتكرير دعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تصبو إليها الشركات النفطية الخليجية في تعزيز ريادة دول مجلس التعاون الخليجي في مجال صناعة التكرير والصناعات المكملة لها، وتوسيع شبكة العلاقات الإقليمية والعالمية.
واضاف أن الاتحاد سيعززالتعاون الخليجي في مجال التكرير وتسهيل عملية التواصل، وتبادل المعرفة بين الصناعات والمؤسسات والهيئات الاستثمارية، ورفع كفاءة الموظفين في هذا القطاع الحيوي، وكذلك المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز مكانة البترول في نمو الاقتصاد العالمي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا