رشيد العنزي مع عدد من ممثلي الأندية بعد الانتخابات


«السلة» يخطو نحو رفع الإيقاف ... وانتخابات «اليد» في 30 مايو

الدبوس رئيساً لـ«كرة الطاولة»... والصميعي لـ«الإسكواش»
  • 17 مايو 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب بلال غملوش ومحمد سعيد |
  •  20

خطا اتحاد كرة السلة خطوة واسعة نحو رفع الإيقاف الدولي المفروض عليه، بعد انتخاب مجلس إدارة جديد برئاسة مرشح الجهراء رشيد العنزي، ليدير دفة اللعبة خلال السنوات الأربع المقبلة، في الوقت الذي اختير علي الدبوس (الفحيحيل) رئيسا لاتحاد كرة الطاولة ووليد الصميعي (خيطان) لاتحاد الاسكواش، وذلك خلال ثلاث جمعيات عمومية غير عادية عقدت، الأربعاء، تطبيقا لـ«خارطة الطريق» التي أقرتها الهيئة العامة للرياضة بالتوافق مع اللجنة الاولمبية الدولية لحل الأزمة الرياضية.
ويوم أول من امس، حددت اللجنة الموقتة لاتحاد كرة اليد الساعة 9:30 من مساء 30 مايو الجاري، موعدا لانتخاب مجلس ادارة جديدة، في الوقت الذي تأجل فيه انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الطائرة من اول من امس الاربعاء الى امس الخميس، حيث تتحفظ الاندية على عدم مبادرة اللجنة الموقتة بعدم تحديد موعد انتخابات جديدة بعد الغاء السابقة. ومن المنتظر ان تبادر «العمومية» الى «عزل» اللجنة وفق سيناريو متوقع.
ففي «عمومية السلة» التي عقدت في مبنى اللجنة الاولمبية برئاسة عبدالله الكندري رئيس اللجنة الموقتة وبحضور المدير التنفيذي للاتحاد الدولي في آسيا هاكوب خاجريان و12 ناديا يحق لها التصويت لاختيار 9 اعضاء جدد، انتخب رشيد العنزي (الجهراء) رئيسا بحصوله على 11 صوتا، وهو الذي ترشح وحيدا للمنصب، على غرار عبدالرحمن الخباز (الكويت) الذي فاز بأمانة السر (12 صوتا)، فيما حسم خليل طاهر (اليرموك) معركة نائب الرئيس (11 صوتا). واختير غازي العتيبي (الساحل) امينا للصندوق، عويد العنزي (الصليبخات) امينا للسر المساعد ومحسن المطيري (النصر) امينا للصندوق المساعد، وكل منهم حصل على 12 صوتا.
وفي ما يتعلق بعضوية المجلس، نال ثامر الشنفا (التضامن) 12 صوتا، وكل من عبدالرحمن الناشي (كاظمة) وفاضل الداوود (العربي) 11 صوتا.
وأشاد خاجريان بالأجواء الديموقراطية التي سادت من دون اي اعتراض من اعضاء الجمعية العمومية.
وعن رفع الإيقاف الدولي عن «السلة»، أفاد بأنه سيعد تقريرا عن الجمعية العمومية الى الاتحاد الدولي «ليبنى على الشيء مقتضاه»، خلال اجتماع الذي يعقده «فيبا»، في 28 يونيو المقبل، من اجل اتخاذ قرار رفع الإيقاف عن الكويت، او قبل هذا الموعد عن طريق المراسلات لأن القانون يجيز ذلك، مبدياّ تفاؤله حيال ذلك، لا سيما بعد تعديل النظام الأساسي للاتحادات الكويتية.
من جهته، شكر رشيد العنزي الجمعية العمومية على الثقة التي منحت له، واعداً بأن يوظف امكاناته وخبراته الإدارية في خدمة الاتحاد واللعبة. ورأى بأن الشيء المهم في المرحلة الراهنة هو رفع الإيقاف الدولي عن الاتحاد، لافتا الى ان المجلس الجديد سيبذل جهدا كبيرا في سبيل تطوير اللعبة واعادتها الى ما كانت عليه سابقا.
وأكد أن الإيقاف ترك آثاراً سلبية جمّة على مفاصل كرة السلة، مشددا على ضرورة التعاون بين الاتحاد والأندية لإعلاء شأن اللعبة. وحثّ على ضرورة عودة اللاعب الأجنبي الى البطولات المحلية، واعدا بطرح الملف على بساط البحث من خلال عقد لقاءات مع الهيئة العامة للرياضة لوضع الخطوط العريضة والآلية التي تحكم هذه العودة.
وفي «اتحاد الطاولة» الذي يضم 14 ناديا يحق لها التصويت لاختيار 9 اعضاء جدد، لم يجد مرشح الفحيحيل علي الدبوس صعوبة في حسم الرئاسة لصالحه بحصوله على 13 صوتا مقابل صوت واحد لرئيس اللجنة الموقتة عبدالله الملا، وكذلك الأمر بالنسبة الى خالد الخضري (السالمية) في منصب نائب الرئيس بحصوله على 12 صوتا.
وانتخب مرشح الصليبخات هشام البذالي امينا للسر بـ13 صوتا، فيما فاز نادر بهبهاني (الكويت) بمنصب أمين السر المساعد بـ13 صوتا، وانتخب انور الكندري (الساحل) امينا للصندوق (13) ورشيد النمران (التضامن) امينا للصندوق المساعد (13).
أما العضوية، فكانت من نصيب خالد المطيري (النصر) واسماعيل السعدي (اليرموك) بـ14 صوتا لكل منهما ونايف القحطاني (الشباب) بـ13.
وفي مقر اتحاد الإسكواش في جنوب السرة وبحضور 12 ناديا تملك حق التصويت لانتخاب 9 اعضاء، اختارت الجمعية العمومية غير العادية مرشح اليرموك وليد الصميعي رئيسا لمجلس الادارة الجديد لولاية تمتد حتى العام 2023 وبأصوات الاندية الحاضرة كافة، وهو الذي ترشح وحيدا للمنصب، شأنه شأن مشاري الحمد (التضامن) الذي نال 11 صوتا لمنصب امانة السر ومبارك البذالي (الصليبخات) الذي حصد ايضا العدد نفسه من الاصوات لمنصب امين الصندوق المساعد.
وانتخب مرشح القرين حامد العمران لمنصب نائب الرئيس برصيد 11 صوتا على حساب علي الرندي (القادسية). وفاز عمر العصيمي (خيطان) بأمانة الصندوق بـ11 صوتا على حساب عمر الشرقاوي (الشباب) ووليد المزيدي (العربي)، فيما نال منصور العدواني (الكويت) منصب امين السر المساعد برصيد 12 صوتا على حساب عادل الغريب (السالمية).
وظفر بعضوية مجلس الادارة كل من مشعل الشرقاوي (الشباب) وفايز المطيري (النصر) ووليد المزيدي (العربي) بـ12 صوتا للاول والثاني و11 للثالث، فيما خرج من السباق علي الرندي (القادسية) وبراك المطر (كاظمة) وعادل الغريب (السالمية).

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا