جانب من اجتماع لجنة العاصمة بالمجلس البلدي


«عاصمة البلدي» توافق على ترخيص أكاديمية لتقنية السيارات في «الشويخ»

اعتمدت إنشاء جسر مشاة مكيف بـ «الدائري الثاني»

وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي على طلب وزارة المالية في شأن ترخيص اكاديمية لتقنية السيارات في منطقة الشويخ، كما وافقت اللجنة على طلب الهيئة العامة للصناعة في شأن ترخيص نشاط مستوصف طبي أهلي في مجمع الأفنيوز بمنطقة الري.
وأشار رئيس اللجنة الدكتور حسن كمال عقب الاجتماع يوم أمس، إلى أنه تمت الموافقة على نقل فرع الخضار والفاكهة لجمعية القادسية التعاونية من الموقع الحالي بالمبنى الجديد في مركز الضاحية قطعة5 إلى موقع مبنى الإدارة العامة والمخازن، واستبدال الموقع السابق بنشاط مخازن ومكاتب إدارية ولوازم عائلة.
ولفت إلى أنه تمت الموافقة أيضاً على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تغيير تخصيص المخازن العامة وغرف التبريد والمكاتب وضمها للسوق المركزي الكائن في مركز ضاحية منطقة العديلية، إضافة للموافقة على اقتراح العضو المهندس عبدالسلام الرندي في شأن إنشاء جسر مشاة مكيف بالدائري الثاني شارع خالد المرزوق ليربط بين منطقتي الشامية قطعة 8 وكيفان قطعة 2، والموافقة أيضاً على اقتراح عمل مواقف سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة في شارع فهد السالم.
وقال كمال إن اللجنة قررت الإبقاء على جدول أعمالها، لكل من اقتراح نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري والعضو مشعل الحمضان في شأن زيادة نسبة البناء متعدد الطوابق في مواقف برج التحرير، واقتراح العضو الدكتور حسن كمال في شأن عمل مسابقة للحدائق المنزلية في المناطق السكنية.، لافتاً إلى أن اللجنة قررت الإبقاء كذلك على طلب تغيير استعمال مدرسة ابن سينا الواقعة ضمن منطقة الدعية قطعة 2 لتصبح مركز تدريب وتأهيل المعلم.
وأضاف أنه تمت إحالة اقتراح العضو عبدالعزيز المعجل في شأن عمل حديقة عامة لخدمة أهالي منطقة الفيحاء، إلى لجنة حماية أملاك الدولة، في حين حفظت عدداً من الاقتراحات وأبرزها تسمية شارع باسم الشهيد سعود عبدالعزيز عثمان الحبيشي، وآخر باسم المرحوم مساعد علي المزيد.
وأشار كمال إلى أنه تم دمج عدد من المعاملات، منها الطلب المقدم من معهد الدراسات المصرفية في شأن الموافقة على تأجير أجزاء من المبنى المخصص لهم والمزمع إقامته في منطقة القبلة قطعة 14.

800 موقف للسيارات الذكية  بجوار برج التحرير

علمت «الراي» من مصادرها في المجلس البلدي أن لجنة العاصمة ارتأت تأجيل مناقشة اقتراح نائب رئيس المجلس عبدالله المحري والعضو مشعل الحمضان في شأن زيادة نسبة البناء متعدد الطوابق في مواقف برج التحرير، بسبب وجود توجه لدى وزارة الأشغال العامة لإلغاء مواقف السيارات المجاورة للبرج، وإنشاء برج بديل عنها عبارة عن مكاتب إدارية للبريد، يتضمن مواقف سيارات ذكية يتراوح عددها بين 600 و800 موقف.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا