منير الزعبي


منير الزعبي لـ «الراي»: «الروح والريّة»... مع أنفال الدويسان

في ثالث تعاون بينهما بعد «صديقات العمر» و«ذكريات لا تموت»

هناك أسماء تم ترشيحها ... ولكن لم يتم التعاقد معها رسمياً


«جنة هلي»...  لاقى استحسان المتابعين والنقّاد


 

كشف المخرج منير الزعبي عن مسلسل جديد بعنوان «الروح والريّة»، مجدداً من خلاله التعاون للمرة الثالثة مع الكاتبة أنفال الدويسان، بعد النجاح السابق الذي حققاه معاً في مسلسلي «صديقات العمر» و«ذكريات لا تموت».
الزعبي أوضح لـ«الراي» أن الكاتبة الدويسان نجحت كعادتها في نسج الأحداث الدرامية لمسلسل «الروح والريّة» الذي يحمل بين طياته موضوعات اجتماعية وأسرية عميقة في أطروحاتها، وثرية في أبعادها الإنسانية.
وأضاف: «أعجبني النص بكل ما يحتويه، بدءاً من العنوان اللافت للنظر، والذي يعني (الروح والرئة)، مروراً بالأحداث والحبكة القصصية، التي هي حتماً ستلقى الاستحسان من جانب المشاهدين، حيث تمت صياغتها بدقة بالغة، وستكون برؤية مُغايرة عن الرؤى التي قمت بطرحها في السابق، فالنص هو من يقودني دائماً إلى اتجاهات مختلفة في الإخراج».
وأردف: «بالرغم من تشوّقي لبدء التصوير، إلا أنني ما زلت في مرحلة التحضير للعمل، إذ لم يتم الاستقرار على فريق بعينه لأداء دور البطولة، فهناك أسماء تم ترشيحها، ولكن إلى الآن لم يتم التعاقد معها رسمياً».
ولفتَ الزعبي إلى أن الكاميرات ستنطلق بالدوران فور رفع الحظر الجزئي وعودة الحياة في الكويت إلى طبيعتها، «كي يتسنى لفريق العمل التصوير الخارجي والتصوير في الأماكن العامة والحيوية».
وعن أصداء مسلسله الرمضاني «جنة هلي» الذي ألّفته الكاتبة نوف المضف، وتولت بطولته الفنانة القديرة سعاد عبدالله، بالإضافة إلى الفنان إبراهيم الحربي، وغيرهما نخبة كبيرة من الفنانين، أشار الزعبي إلى أن المسلسل لاقى أصداء واسعة النطاق إبان عرضه على الشاشة الرمضانية، «حيث أشاد به الكثير من المتابعين والنقاد، واعتبروه واحداً من أهم الأعمال التي تم عرضها هذا العام».
وأكمل قائلاً: «راضٍ كل الرضا عمّا تحقق لغاية الآن، وأتمنى أن يحوز مسلسلي المقبل (الروح والريّة) نصيبه من النجاح».
يُذكر أن المخرج منير الزعبي انتهى في ثاني أيام شهر رمضان الماضي من تصوير مسلسل «ورود ملوّنة»، قصة وسيناريو وحوار علياء الكاظمي، ومن بطولة إبراهيم الحربي ولمياء طارق ومشاري البلام وسلمى سالم وريم أرحمة، وغيرهم من النجوم الشباب.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا