حائط صد من لاعبي منتخب الكويت


سقوط «طائرة الناشئين» في «العربية»

كاظمة يطلب تأجيل كأس «السوبر»
  • 11 سبتمبر 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب محمد سعيد |
  •  20

ودع منتخب الكويت للناشئين (مواليد 2001) البطولة العربية للكرة الطائرة المقامة حاليا في العاصمة الأردنية عمان، بخسارته أمام نظيره البحريني حامل اللقب 2-3 في مباراة «ماراثونية» اقيمت، ظهر امس، على صالة الاميرة سمية بنت الحسين، في افتتاح الدور ربع النهائي.
وبعدما تقدم المنتخب في الشوط الاول 25-18، خسر الثاني والثالث 17-25 و16-25 تواليا، قبل ان يفوز بالرابع 25-10. وظفر البحرينيون بالشوط الخامس 15-9 في لقاء استمر 113 دقيقة واداره الحكمان الدوليان اللبناني كلود خرما والعراقي حمزة حاكم.
وامس ايضا، تغلب الأردن على فلسطين بثلاثية نظيفة، ضمن لقاءات تحديد المراكز من 9 الى 11.
وكان منتخب الكويت حل ثانيا ضمن المجموعة الثالثة للدور الاول، بفوزه على الإمارات 3-1، وخسارته امام العراق بثلاثية بيضاء.
وبدت مباراة الامس قوية ومتقاربة المستوى بين الطرفين وكلاهما قدم لمحات فنية ممتازة، وبرز من الكويت سعد بدر، لكن الخبرة اسعفت البحرينيين حاملي لقب النسخة الماضية العام 2017، باعتبارهم يخوضون بطولات ومباريات خارجية اكثر من الكويت التي عانت من الايقاف.
وكان لاعب منتخب الكويت محمد الشمري شدد على انه وزملاءه قدموا مباراة قوية امام منتخب كبير مثل البحرين الذي تصدر مجموعته في الدور الاول عن جدارة، وقال: «نافسنا وكنا رجالا في الملعب وقريبين من الفوز».
بدوره، أوضح مسلم محمد ان الجميع أدى ما عليه، مشيرا الى انه لا يوجد سبب محدد للخسارة سوى ان المنتخب قل تركيزه في اللحظات الحاسمة وخسر نقاطا سهلة.
على صعيد آخر، توجه وفد منتخب الكويت الأول للكرة الطائرة، امس، الى العاصمة الإيرانية طهران لخوض غمار البطولة الآسيوية التي تنطلق، بعد غد الجمعة، وتستمر حتى 21 سبتمبر الجاري.
وكان المنتخب انهى معسكر تدريبيا في العاصمة الصربية بلغراد، وتوجه منها مباشرة الى طهران.
الى ذلك، خاطب نادي كاظمة اتحاد اللعبة طالبا تأجيل مباراة كأس السوبر التي تجمعه بـ«الكويت»، في 5 اكتوبر المقبل، في حال استدعى علاج لاعبه عبدالرزاق اللوغاني فترة تجاوز الاسبوع او الاثنين من موعد اللقاء المذكور، وذلك لعدم وجود بديل او حتى يتمكن من طلب محترف بديل عنه خلال فترة الانتقالات.
وأهاب كاظمة بالاتحاد ضرورة تحمل تكاليف علاج اللاعب الذي سيتم عرض مدى خطورة اصابته على الجهاز الطبي للنادي، فور عودته من معسكر المنتخب في صربيا حيث أُصيب، وبالتالي سيغيب عن البطولة الآسيوية.
وكان كاظمة تعاقد رسميا مع معد «الكويت» والساحل سابقا محمد قاسم، لمدة موسم واحد، ضمن لوائح اللاعب الحر فوق 30 عاما.
معلوم أن الاتحاد رصد مبلغا وقدره 10 آلاف دولار اميركي كجائزة لبطل كأس السوبر، و5 آلاف دولار للوصيف، وألف دولار لافضل لاعب.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا