No Script

نادال يتألق في فوز سهل على فيرير في بطولة برشلونة المفتوحة

No Image
تصغير
تكبير

تحسن أداء رفائيل نادال كثيرا ليتأهل إلى دور الثمانية في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس أمس الخميس بفوزه على مواطنه الإسباني ديفيد فيرير 6-3 و6-3.

وسيواجه نادال في دور الثمانية الألماني يان-لينارد شتروف الذي حقق ثاني مفاجآته في غضون أسبوع بعد أن تخطى اليوناني ستيفانوس تيتيباس، وصيف بطل نسخة العام الماضي، بنتيجة 6-4 و3-6 و6-2 بعد أن أطاح بالبلجيكي ديفيد جوفين المصنف العاشر قبلها بيوم.

وتأهل الياباني كي نيشيكوري إلى دور الثمانية بعد فوز سهل 6-1 و6-3 على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم وسيواجه آخر لاعب إسباني في البطولة وهو روبرتو كارباييس باينا الذي تخطى كريستيان جارين من
تشيلي بمجموعتين متتاليتين.

وقدم المصنف الثاني عالميا، والذي فاز بلقب برشلونة 11 مرة من قبل، عرضا ضعيفا ضد ليوناردو ماير الأربعاء وخسر مجموعة في البطولة لأول مرة في أربع سنوات، لكنه أظهر المزيد من التألق والهدوء أمام فيرير.

وكسر نادال إرسال فيرير (37 عاما)، الذي سيعتزل التنس الشهر المقبل بعد بطولة مدريد المفتوحة، في الشوط السادس ليتقدم 4-2 في المجموعة الافتتاحية التي توقفت بسبب الأمطار والنتيجة 5-3.

وحسم نادال المجموعة على الفور عند استئناف اللعب وكسر إرسال فيرير في الشوط الأول من المجموعة الثانية لكنه خسر شوط إرساله بعد ذلك ليتعادل اللاعبان 2-2.

وكسر نادال إرسال فيرير مرة أخرى ثم تقدم 5-3 وأهدر ثلاث نقاط لحسم المباراة بعد كرات قريبة للغاية، وبدا منزعجا بوضوح من حكم الخط.

ونجح نادال في حسم اللقاء أخيرا في رابع فرصة بعد أن سدد فيرير في الشبكة.

وقاد نادال الجماهير لتحية فيرير في ظهوره الأخير في برشلونة.

وقال فيرير «الهزيمة أمام رفائيل تجعلني فخورا، أنا سعيد بالأداء لأنني قدمت كل ما في وسعي، بذلت قصارى جهدي لكني أحيي رفائيل».

وكال نادال المديح لفيرير، الذي خسر أمامه في نهائي فرنسا المفتوحة 2013، وكان سعيدا بالعرض الذي قدمه هو نفسه.

وقال نادال «إنه قراره لكن على مستوى التنس لا يتعين عليه الاعتزال، عانى بسبب الإصابات لكنه يلعب جيدا جدا هذا العام. بعد كل هذه السنوات التي منحنا فيها السعادة، فإنه يستحق الاستقبال
الذي ناله».

وأضاف «كان ينبغي أن يتحسن مستواي بعد مباراة الأمس، ليس فقط على صعيد النتيجة لكن بشكل عام. كانت مباراة مهمة بالنسبة لديفيد لكن كان من المهم أيضا بالنسبة لي الأداء بشكل أفضل واللعب بطاقة
أكبر من الأمس حتى أستطيع العودة للفندق وأنا يساورني شعور أفضل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي