No Script

حروف مبعثرة

مخاطَبةٌ... جليدية... دافئة

No Image
تصغير
تكبير

سمائي الليلة لامعة. وشاح شفاف داكن مرصّع بقطع كريستال تشبه إلى حد كبير تلك المتناثرة على ثوب عروس في ليلة العمر.
سماء متناقضة مع غضب طبيعة تزمجر وتطلق شهقات تهز جدران بيتي! أصوات انفجارات تسمع من أريزونا حتى نيويورك.
بحثت عن قمر اعتدته صديقي الوفي ملجأ فضفضتي المشاكسة الشاكية، فوجدت هلاله متغيراً، أصبح ثغراً مبتسماً! اعتزاز وسرور أم سخرية على حالنا كبشر؟ لا أعلم.


ظواهر غريبة لا تفسير لها، وبعض سكان هذا الكوكب الدوار، مثلي تماماً، شواهد عليها.
بحثت عن خبر يحلل ما أراه، لكن وسائل إعلامنا تشبه سكون هذا الليل في ما يختص بهذا الجزء من العالم! وسعت نطاق بحثي، وجدت ضجيجاً ونبضاً متسارعاً في الإعلام الناطق بغير لغتنا. الظاهرة أطلقوا عليها اسم «Mystery Booms». *
اسم من أحرف عدة مع تفسير علمي غائب حتى الآن!
قد تكون تجارب علمية شبيهة بتلك التي نراها في الأفلام، خصوصاً المتعلقة بحفريات التنقيب أو التجارب العسكرية في الجزء الشمالي المتجمد من الكرة الأرضية.
وسرحت في ذلك المكان شمال الكرة الأرضية وسكانه. أتعتقدون أن الحوائط المتراقصة من حولي ورجيج الأرض واهتزازها صدى لحوافر إيللي وماني؟ أم بسبب حفريات سكرات المتكررة! شخصيات كرتونية عايشت طقساً قاسياً شعرنا به عبر أجزاء فيلم «Ice Age» المتتالية التي وصل عددها إلى خمسة وإعلان غير مؤكد عن فيلم سادس. حالة مناخية متكررة على الشاشة تحولت إلى عدوى أصابت أجواءنا.
التغيرات المناخية من حولنا تشبه مشاهد فيلم «The Day After Tomorrow». فقد سجلت الحرارة أرقاماً قياسية في بعض المدن الكندية والأميركية. في شيكاغو وصلت للمرة الأولى في التاريخ إلى -35! شكل المدينة البيضاء مشهد من الفيلم!
عصر جليدي مصغّر أو «ميني آيس إيج» كتبت عنه صحيفة «الديلي ستار» مرتكزة على تصريح لأحد علماء «ناسا» تنبأ أن يدخل العالم المرحلة الجليدية بسبب تغير النشاط الشمسي المتسبب بخسارة حرارية على سطح الكرة الأرضية. **
نور صباحي مخالف لتحاليل «ناسا» الشمسية اخترق زجاج نافذتي ولمع القلم في يدي وشعرت بدفء في أصابعي. فاخترت الصمت عن العصر الجليدي وعن الانفجارات الكونية والاكتفاء بالعشرين درجة من حولي وبقبلة حالية على خدي من أشعة ثغر شمسي مبتسم!

* صحيفة «ذي صن» والعديد من القنوات والصحف الغربية تحدثت عن ظاهرت الانفجارات التي يسمعها الناس في أميركا ليلاً، والتي يرافقها وميض في السماء. انفجارات تهز جدرانهم مع غياب التفسير العلمي.
** الـ«ديلي ستار» في 17 من نوفمبر الماضي تحدثت إلى أحد علماء «ناسا»، وأفاد بأن العالم قد يمر بما يسمى بـ«Mini Ice Age».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي