No Script

المضف: «الائتمان» الأول في «التحول الرقمي» بين الجهات الحكومية

No Image
تصغير
تكبير

أعلن المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف أن أحدث تقرير لشركة (مايكروسوفت) كشف ان بنك الائتمان الكويتي هو الأول في مجال التحول الرقمي بين الوزارات والهيئات الحكومية في الكويت.
وقال المضف في بيان صحافي، اليوم السبت ان التقرير أوضح أن «البنك بات يشكل أحد أفضل الأمثلة الناجحة التي يحتذى بها مع تبنيه للتقنيات والأدوات الحديثة من أجل دفع عجلة التطور والتمكين والتحسين والتحول الرقمي في الكويت وذلك من خلال استخدامه أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات السحابية من أدوات».
وأضاف ان التقرير بين ان استخدام البنك لأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات السحابية يؤدي إلى تمكين الموظفين من تحسين بيئة العمل من خلال استخدام تقنيات (365 office) التي وفرت تقنيات حديثة تساعد الموظف على أداء عمله بطريقة أفضل.


وذكر انه يؤدي ايضا الى تحسين بيئة نطاق الاعمال من خلال أحدث التقنيات من (Azure Microsoft) لتوفير بيئة احتياطية تعتمد أعلى المعايير بطريقة سريعة مع توفير مادي عوضا عن بناء بنية تحتية تقليدية اضافة الى تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي لتسريع ميكنة الإجراءات الداخلية.
ولفت الى ان التقرير ذكر ان استخدام البنك لأحدث تكنولوجيا المعلومات السحابية يؤدي ايضا الى رفع مستوى مراقبة أداء البنية التحتية والتطبيقات من خلال استخدام (Azure Sentinel) الذي يستخدم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي للحماية من الاختراقات الالكترونية.
وقال المضف ان التقرير اشار إلى أن أحدث التقارير الصادرة من شركة مايكروسوفت العالمية أكدت أن بنك الائتمان في صدارة المستخدمين لأحدث الخدمات السحابية.
ويعتبر بنك الائتمان من أوائل البنوك في الكويت والشرق الأوسط التي قامت بإنجاز أعمال تركيب وتشغيل البنية التحتية الخاصة بالخدمة السحابية للنسخ الاحتياطية (Avamar) بنجاح.
وكان بنك الائتمان دشن مطلع نوفمبر الماضي مشروع (موقع الطوارئ والكوارث لحفظ النسخ الاحتياطية للبيانات) بالتعاون والتنسيق مع شركتي مايكروسوفت و(EMC Dell) العالميتين.
وشمل المشروع حفظ النسخ الاحتياطية للبيانات عبر السحابة الالكترونية بشركة مايكروسوفت ليكون (الائتمان) من أولى الجهات التي لديها موقع للطوارئ والكوارث عبر السحابة الالكترونية وأول جهة في الكويت تستخدم تكنولوجيا (Avamar Backup Cloud Technology) عبر السحابة الالكترونية الخاصة بشركة مايكروسوفت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي