No Script

دعوة إيطالية لتمديد تعليق النشاط

تصغير
تكبير

عواصم - وكالات - فيما دعا وزير الرياضة الإيطالي الى تمديد تعليق النشاط الرياضي في البلاد، اقترح مدرب فريق نانت الفرنسي لكرة القدم، بدء الموسم الجديد لـ«ليغ 1» في فبراير المقبل، بسبب تفشي فيروس «كورونا» الذي أوقف النشاط الرياضي في العالم.
في روما، قال وزير الرياضة الإيطالي، فينشنزو سبادافورا، لصحيفة «لا ريبوبليكا» المحلية: «عودة المباريات أمر غير واقعي. سأقترح تمديد إيقاف المنافسات الرياضية كافة خلال شهر أبريل» بهدف احتواء تفشي الفيروس.
وأضاف أنه سيضع خطة بقيمة 400 مليون يورو (446 مليون دولار) لدعم الاتحادات الرياضية وأندية الهواة، كما دعا دوري الدرجة الأولى لكرة القدم إلى الاستعداد للقبول، وبصورة جدية، بعدد من التغييرات دون أن يضيف أي تفاصيل أخرى، وختم: «بعد هذه الأزمة، الأمور ستتغيّر عما كانت عليه في السابق».


وفي باريس، اقترح مدرب نانت، كريستيان غوركوف، بدء الموسم الجديد من «ليغ 1» في فبراير المقبل، بدلا عن موعده المعتاد، في الصيف المقبل.
وقال لوكالة «فرانس برس» إن مسألة تحديد موعد لمعاودة المباريات «أمر ثانوي مقارنة بالتساؤلات الصحية. ليست لديّ فكرة محددة. ثمة جوانب اقتصادية ليست على دراية كاملة بها، ولا تهمني حتى»، مشدّدا في الوقت عينه على أنه «لا يمكنني أن أتخيل فعلاً كيف يمكن لنا ألا ننهي الموسم».
ودعا غوركوف إلى التفكير «بتأجيل انطلاق الموسم لنبدأ في فبراير. سيكون هذا الوقت المناسب للقيام بذلك. سيتيح لنا إنهاء هذا الموسم والاستعداد» بشكل أفضل للموسم 2020-2021، ورأى بأن خطوة مماثلة «تتطلب تعديلاً عميقاً في طريقة التفكير» على امتداد أوروبا.
وفي ظل التوقف الراهن للدوري الفرنسي، ستمتنع شبكة «كانال بلوس» المحلية عن تسديد الدفعة المستحقة في أبريل لرابطة الدوري مقابل حقوق البث التلفزيوني للمباريات، بحسب تقارير لصحيفة «ليكيب».
وبحسب الصحيفة نفسها، كان من المقرر ان تدفع «كانال بلوس»، مبلغ 110 ملايين يورو لرابطة الدوري، في 5 أبريل.
أما شبكة «بي ان سبورتس» القطرية، التي تملك أيضا حقوق بث المباريات، فكانت دفعتها المستحقة تبلغ 42 مليون يورو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي