دعيج الخليفة ومحمود التركي


دعيج الخليفة لـ«الراي»: أصيل هميم... تُغني من أشعاري «كان خالد»

ألمح إلى تعاونه مع محمود التركي... والملا

فرغ الشيخ الشاعر دعيج الخليفة من كتابة المقدمة الغنائية لمسلسل «كان خالد»، المقرر عرضه خلال الأيام القليلة المقبلة، على قناة «mbc»، والتي يصدح فيها صوت الفنانة العراقية أصيل هميم، وهي من ألحان وتوزيع عادل الفرحان.
وفي هذا الشأن، صرّح الخليفة لـ«الراي» قائلاً: «انتهيت قبل فترة من تأليف شارة المسلسل الدرامي (كان خالد)، حيث قامت الفنانة أصيل هميم بغنائها، بعد أن لحنها ووزعها عادل الفرحان»، وأكمل: «المسلسل من تأليف جميلة جمعة وإخراج نايف الراشد، كما يخوض بطولته الراشد، إلى جانب كل من انتصار الشراح، شهاب جوهر، طيف، زهرة عرفات، سارة القبندي، ليالي دهراب، فهد الصالح، فاطمة المرزوق، وغيرهم الكثير».
وتابع الخليفة: «من واقع خبرتي في مجال الشعر، قمت بصياغة كلماتٍ تتماشى مع قصة العمل الذي يسلط الضوء على عدد كبير من القضايا الشائكة، عبر قصة محبوكة بعناية بالغة، تتمحور حول مجموعة من النساء المضطهدات، واللائي يحاولن كسر القيود التي فرضها عليهن خالد».
على صعيد الغناء أيضاً، شدّد الخليفة على سعيه الدائم بتجديد النشاط الفني طوال العام، عبر تقديم ألوان غنائية مختلفة بالتعاون مع أصوات شبابية، مُلمحاً إلى الفنان العراقي محمود التركي. وأضاف: «التقيته أخيراً ودارت بيننا نقاشات فنية عديدة، ومشاورات حول تعاون غنائي قادم بإذن الله، وحين يتم الاتفاق النهائي على الأمر سأعلن عنه فوراً. كما تم الاتفاق على عمل غنائي آخر يجمعني مع الفنان خالد الملا، في أغنية تحمل الطابع العدني، وستكون من ألحان وتوزيع جاسم شايع».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا