حبيب بن جامع


حبيب بن جامع... في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله تعالى، أول من أمس، الشيخ حبيب بن عيد بن جامع أمير شمل قبيلة العوازم وشُيّع جثمانه أمس في مدينة النعيرية بالمملكة العربية السعودية مخلّفاً وراءه إرثاً من الأعمال الاجتماعية الخالدة.
وعُرف الراحل بأنه أمير شمل قبيلة العوازم وأكبر أبناء أمير قبيلة العوازم الراحل عيد بن جامع وشقيقه هو الشيخ فلاح بن جامع الشخصية البارزة بين أمراء القبائل والشخصيات الاجتماعية في الكويت والمنطقة.
كما اشتهر بحرصه على التواصل مع الجميع وتدعيمه وحدة الصف ومساعيه الدائمة لإنهاء المشاكل التي تحصل بين الغرماء عبر وساطات خير متعددة.
وفي ما يتعلق باللحمة الوطنية، سبق للشيخ حبيب بن جامع أن حضر إلى الكويت مساهماً بتهدئة الأوضاع اثر بعض الأحداث في الشارع الكويتي، وقد كان لزيارته تلك أثرها الإيجابي لما لذلك الشيخ الوقور من تقدير عند الجميع.
وكانت آخر المشاركات الاجتماعية للراحل حضوره إلى الكويت للحث على المشاركة في جمع الدية لخالد نقا العازمي، والتي كانت محل اهتمام وسائل الإعلام العالمية، حيث تم جمع مبلغ عشرة ملايين دينار بما يفوق الثلاثة وثلاثين مليون دولار خلال أقل من اثنتين وسبعين ساعة.
وعرفت قبيلة العوازم التي تقع إمارتها في أسرة بن جامع بعلاقتها الطيبة مع الجميع، وينتشر وجودها بين المملكة العربية السعودية والكويت، وفيها الغالبية من أبناء هذه القبيلة، حيث يعد العوازم من أقدم من سكن الكويت وأسهم في ترسيخ حدودها.
و«الراي»، إذ تشاطر قبيلة العوازم مصابها، تسأل المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا