No Script

دردشة / «بحوزتي عدد من النصوص للمسرح الأكاديمي»

حمد الرومي لـ «الراي»: عودة الفنانات المعتزلات في أعمالي ... منحتني الثقة والسعادة

u062du0645u062f u0627u0644u0631u0648u0645u064a u0648u0627u0633u062au0642u0644u0627u0644 u0623u062du0645u062f
حمد الرومي واستقلال أحمد
تصغير
تكبير

لم أهدأ إلّا حين زرتُ موقع التصوير... وشاهدتُ الفنانة استقلال أحمد

 

كنتُ حريصاً على أن مَنْ تؤدي دور «موضي» فنانة لديها تاريخ 

 

اعتبر الكاتب الدكتور حمد الرومي أن عودة الفنانة استقلال أحمد إلى الشاشة الفضية، عبر مسلسل «أنا عندي نص» بعد غيابها لعقود من الزمن، إثر اعتزالها في العام 1985، بالإضافة إلى عودة الفنانة المعتزلة سماح إلى الدراما في مسلسل «موضي قطعة من ذهب» بمثابة تتويج لأرشيفه.
وأضاف في تصريح لـ«الراي»: «بالنسبة إلى الفنانة استقلال أحمد، فأنا لم أهدأ إلا حين زرتها في موقع التصوير وشاهدتها تصور مشاهدها في الحلقة الأخيرة. أما الفنانة سماح، والتي جسدت دور (موضي) وهو دور مُحيّر نوعاً ما، فقد كنتُ حريصاً جداً على أن تجسده فنانة لها تاريخ، وإن كانت مشاهدها اقتصرت فقط في الحلقات الأخيرة».
وحول ما يتم تداوله عن أن الكاتب حمد الرومي أعاد الفنانات المعتزلات إلى الساحة الفنية من خلاله أعماله، علّق بالقول: «إنها عبارة صحيحة، وأعطتني الدافع والثقة والسعادة».


وفيما عبّر عن سعادته بردود الفعل الإيجابية من جانب المشاهدين حول مسلسلي «أنا عندي نص» للفنانة سعاد عبدالله، و«موضي قطعة من ذهب» للفنان داود حسين، اللذين تم عرضهما على شاشة تلفزيون «الراي» في الموسم الدرامي خلال شهر رمضان المبارك، أوضح الرومي أن «أنا عندي نص» لا يعتبر كوميدياً بحتاً كما يظن البعض، بل إنه تراجيدي كوميدي، معرباً عن فخره واعتزازه بالتعاون الثاني مع الفنانة سعاد عبدالله، بعد مسلسل «عبرة شارع» الذي تم عرضه العام الماضي.
وتابع: «(أنا عندي نص) كان يحمل بعض الموضوعات الشائكة والقضايا الحسّاسة، مثل التسامح بين الأديان وغيرها، وللأمانة لقد شجعتني (أم طلال) في ذلك، إلى جانب المخرج منير الزعبي، الذي قام بتنفيذ النص باحترافية، وهو مخرج متمكن ويتميز بقدرته على التحكم بالحدث والتنقل في الصورة بكل أريحية». وتطرق الرومي إلى الثنائي الفني في العمل بين سعاد عبدالله وشجون، قائلاً: «شيء جميل، أن تلتقي نجمتان كبيرتان من جيلين مختلفين، لتشكلا معاً هذا الثنائي الرائع، كما أن شجون نجحت في نقل الدور ببراعة، وبتجسيدها لشخصية مُركبة لمن يعانون من مرض ثنائي القطب».
كما عرج الرومي على مسلسله «موضي قطعة من ذهب»، حيث قال: «العمل كتبته في العام 2014، لكنه لم يُنفّذ لأني كنت حريصاً على عدد من الأمور، من بينها شخصية (موضي)، إذ كان هناك من يقول إن الدور باستطاعة أي فنانة أن تجسده، غير أنني صاحب نظرة، وفضّلت أن يتم تأجيله، حتى تم تنفيذه العام الحالي ، كما سعدتُ بترجمة هذه الشخوص الفنية وتحركها من الورق إلى الشاشة».
وبسؤاله عن انطباعه في التعاون مع شاشة تلفزيون «الراي» على مدار أربع سنوات متتالية، أجاب: «لأن (الراي) قناة كويتية، وهي مؤسسة إعلامية كبيرة ومهمة، وبالفعل أنا فخور بالتعاون معها، حيث شهدت ولادة أول أعمالي (إقبال يوم أقبلت) مع الفنانة هدى حسين، ومن ثم توالت الأعمال». وكشف الرومي في ختام تصريحه لـ«الراي» عن أنه يُفكر في تقديم أعمال مسرحية، وبحوزته عدد من النصوص للمسرح الأكاديمي، بيد أنه يفضّل التأني والتريث قليلاً، ريثما يحظى بفرصة التواجد الصحيح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي