No Script

عمليات «الإطفاء» المركزية أقامت ورشة عمل متخصصة

المكراد: تسخير كل الإمكانيات لمنع احتجاز الأشخاص داخل المباني أثناء الحرائق

No Image
تصغير
تكبير

نظمت إدارة العمليات المركزية في الادارة العامة للاطفاء، ورشة عمل بعنوان «تفادي ومعالجة عمليات القفز من المباني اثناء الحرائق» بتوجيهات مدير الإدارة الفريق خالد المكراد.
وافتتح المكراد الورشة بكلمة، حث فيها قيادات الاطفاء على ضرورة العمل على اهبة الاستعداد واستخدام جميع ما تملك الادارة العامة للاطفاء من امكانيات وموارد، للعمل على منع احتجاز الاشخاص داخل المباني، اثناء اندلاع الحرائق، الامر الذي قد يقودهم للتفكير بالقاء انفسهم واطفالهم من الادوار العليا هربا من الغازات الخانقة والحرارة.
وشارك رئيس قسم الخطط والمعلومات بادارة العمليات المركزية المقدم مشاري الفرس، بعرض أوضح به أهم مسببات انحشار وقفز الاشخاص من الادوار العليا اثناء اندلاع الحرائق، وقدم بعض المقترحات والحلول التي من الممكن أن تساهم في تقليل او منع حدوث مثل هذه الحوادث. وسلط الضوء على اهمية التقيد بوقت وسرعة الاستجابة للحوادث وتوثيق الاوقات، وأهمية التمركز الصحيح لآليات الاطفاء وجهوزيتها للعمل، وأهمية تمرير المعلومات اللازمة لمركز العمليات بشكل سريع وعدم التردد بطلب الاسناد اذا ما استدعى الامر ذلك.


كما ركز الفرس على ضرورة تقييم مسافات مسالك الهروب داخل المباني اثناء التعامل مع الحرائق، وتقييم مدى مطابقتها باللوائح والشروط الموضوعة مسبقاً من قبل قطاع الوقاية وفق المعايير والمقاييس العالمية، بالاضافة إلى ضرورة رصد جميع المخالفات والمعوقات التي تعوق عمل رجال الاطفاء اثناء الاستجابة والتعامل مع الحوادث.
وفي الختام، عرض الفرس بعض الحلول والادوات التي تستخدم لتحليل وتوضيح عمليات الاخلاء داخل المباني، وأهمية تفعيلها للاستفادة منها لرفع مستوى الكفاءة في العمل ودعم اتخاذ القرار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي