No Script

للمنتجات البترولية بحمولة 48.57 إم.تي

«الناقلات» تستلم «سفسافة» من «هيونداي ميبو دوكيارد»

تصغير
تكبير

أعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة ناقلات النفط الكويتية، علي شهاب، تسلم الشركة رسمياً ناقلة المنتجات البترولية «سفسافة» من شركة هيونداي ميبو دوكيارد الكورية.
وقال شهاب إن تسلم «سفسافة» يأتي استكمالاً لمشاريع البناء الجديدة ضمن خطة المرحلة الرابعة لتطوير الأسطول، وتشمل مشاريع بناء 8 ناقلات مختلفة الأحجام والأنواع لهذه الخطة حسب العقد الذي تم توقيعه في 24 أبريل 2018 مع الشركة الكورية.
وذكر أنه مع تسلم «سفسافة»، أصبح عدد أسطول ناقلات الشركة 31 ناقلة مختلفة الأحجام والأغراض، وتلبي الاحتياجات الإستراتيجية وخطط التسويق العالمية لمؤسسة البترول الكويتية، لافتاً إلى أن «سفسافة» تتمتع بمواصفات معتمدة عالمياً بحمولة تعادل 48.578 إم.تي وبسرعة تصل إلى 15 عقدة بالساعة.


وأوضح أنه تم بناء «سفسافة» وفق الاشتراطات والمواصفات والمعايير العالمية الخاصة بحماية البيئة والموفرة للطاقة، بغية الحد من التلوث وتقييد نسب الانبعاثات الناتجة من عمليات تشغيل.
وأفاد أنه عند تصميم الناقلة تم الالتزام بالقوانين البحرية الدولية بهدف المحافظة على سلامة الأرواح والأمن، مشيراً إلى أنه تم تسلمها وتسميتها بعد إجراء كل التجارب البحرية لها والتأكد من كفاءتها في الإبحار.
وأكد استمرار «الناقلات» بتحقيق جميع أهدافها الإستراتيجية من خلال تنفيذ خططها القريبة والبعيدة المدى، ما من شأنه تعزيز مكانتها ومكانة والقطاع النفطي الكويتي في المحافل الدولية ذات الصلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي