No Script

بالتعاون بين إدارة تفتيش الأدوية في وزارة الصحة و«المباحث الجنائية» في الداخلية

القبض على وافد محتكر للأدوية وإحالته للنيابة

No Image
تصغير
تكبير

كشف الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر عن قيام لجنة تفتيش تابعة إلى إدارة تفتيش الأدوية بالتعاون مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالقبض على وافد يقوم بشراء وتوفير كميات كبيرة من الأدوية من شركات الأدوية ويحتكرها كوكيل ثانوي ثم يقوم ببيعها للعيادات والمراكز الطبية، مشيرا الى انه تم تحويل المتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده ومعرفة الأطراف المتعاونة معه.

من جانبه، قال مدير إدارة تفتيش الأدوية الصيدلي عادل السالم إن هذا الشخص «يقوم بتخزين الادوية في سكنه الخاص مما يعد مخالفة أخرى لقانون 28 لسنة 1996 في تنظيم مهنة الصيدلية وتداول الأدوية. كما تم رصد أدوية غير مسجلة في إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية بوزارة الصحة في دولة الكويت حيث أن عقوبة هذه الجريمة هي الحبس مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تزيد عن ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين. وقد تم تحريز وسحب المضبوطات وتحويلها إلى إدارة تفتيش الأدوية للتأكد من مصدرها».

وأشار السالم الى «قيام إدارة تفتيش الأدوية حاليا بتكثيف الحملات التفتيشية على العيادات الطبية المخالفة لقانون مهنة الصيدلة وتداول الأدوية مما يحظر عليها بيع الأدوية مباشرة للمرضى بالإضافة إلى تعاملها مع أشخاص وجهات غير معتمدة مما يعد مخالفة للقرار الوزاري رقم 408 لسنة 2001».

 

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي