مصر تستورد هواتف بمليار دولار خلال 9 شهور

كشفت بيانات رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر عن أن قيمة واردات مصر من الهواتف المحمولة بلغت 1.181 مليار دولار خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2018.

صندوق النقد لـ«الحكومة المصرية»: الوقود بسعر التكلفة منتصف 2019

من جهة ثانية، قال النائب الأول لمدير صندوق النقد الدولي ديفيد ليبتون إن الارتفاع الأخير في التضخم الرئيسي في مصر يعكس زيادات موقتة في أسعار الغذاء والطاقة، متوقعا انخفاض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي على المدى المتوسط.

وأضاف في بيان إن السلطات المصرية لا تزال ملتزمة بالوصول إلى استرداد التكاليف لمعظم منتجات الوقود بحلول منتصف 2019 وتنفيذ آلية تسعير الوقود التلقائي.

وأجرى صندوق النقد الدولي تعديلات طفيفة على توقعاته لأداء مؤشرات الاقتصاد المصري، وفي مقدمتها الدين الكلي والتضخم واحتياطي النقد الأجنبي، والبطالة، بينما ثبت توقعاته لمعدلات نمو الناتج المحلي والاستثمارات الأجنبية المباشرة ودعم الطاقة.

7 مليارات دولار ايرادات قناة السويس نهاية العام

وعلى صعيد ثان، وقال الأمين العام لجمعية النقل المهندس علاء سعداوي إن قناة السويس تستهدف إيرادات بنهاية عام 2019 ما بين «6.5 _ 7» مليار دولار، وستكون إيرادات العام الجاري هي الأعلى فى تاريخ قناة السويس.

ملاحيا، قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش إن حركة الملاحة شهدت خلال الأيام السبعة الماضية عبور 356 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس من الاتجاهين، بحمولة 25.1 مليون طن.

 

 

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا