No Script

انتهاء هجوم كابول ومقتل المهاجمَين

No Image
تصغير
تكبير

أنهت قوات الامن الافغانية هجوما استمر أكثر من ست ساعات، الثلاثاء، في كابول ما ادى الى مقتل مهاجمين اثنين كما أفاد مصدر عسكري.

وقال الجنرال مراد علي مراد قائد حامية كابول خلال مؤتمر صحافي ان «لدينا ستة جرحى بين مدنيين وعسكريين، فيما قتل المهاجمان». وقال ان «قذائف هاون» أطلقت خلال الهجوم.

وكانت طوافات عسكرية قد أطلقت النار فوق مسجد في الحي القديم في كابول، الثلاثاء، وقال مسؤولون إن اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن ومسلحين في العاصمة الافغانية التي تعرضت لوابل من الصواريخ.

ولم تعرف بعد الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي يأتي بعد أيام قليلة على عرض الرئيس الأفغاني أشرف غني على حركة طالبان وقفا لإطلاق النار لثلاثة أشهر.

وحلقت مروحية للجيش الافغاني على علو منخفض فوق الشارع القريب من مسجد عيدكاه في وسط المدينة، واطلقت صاروخا على موقع للمسلحين مما أدى إلى تصاعد سحابة من الغبار.

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش أن عددا من المسلحين سيطروا على مبنى قرب المسجد وأطلقوا عدة صواريخ.

وأضاف «أصيب شخصان فيما تشتبك قوات الأمن مع الإرهابيين».

وشوهد المواطنون الذين كانوا في وقت سابق يشترون أضاحي للعيد، وهم يهرعون بحثا عن مكان آمن فيما كان السيارات تنحرف مسرعة في الشارع لتجنب الاشتباكات. وسمعت اصوات انفجارات وإطلاق نار فيما فرضت قوات الأمن طوقا على المنطقة.

وتحصن المهاجمون على ما يبدو في مبنى خلف المسجد الذي كان قد دمر جزئيا في هجوم قبل عدة سنوات ويعتقد أنه لم يكن يستخدم لاقامة صلاة العيد.

وشوهد وجود أمني مكثف قرب استاد كابول.

وأكد الناطق باسم شرطة كابول حشمت ستانيكزاي أن الاشتباكات بدأت حوالى التاسعة صباحا، وأن عدة صواريخ اطلقت على منطقتين على الاقل في كابول. ولم يتمكن من تأكيد وقوع إصابات.

وقال إن «بعض المهاجمين تمترسوا خلف مسجد عيدكاه في مدينة كابول، وقوات الشرطة في الموقع والمنطقة تحاصرها القوات. وقد بدأت عملية لاعتقالهم او قتلهم».

ويقع المسجد على مسافة قريبة نسبيا من القصر الرئاسي حيث كان غني يلقي كلمة. وسمع دوي انفجار فيما كان يتلو خطابه على الهواء على فيسبوك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي