No Script

خليل الصالح لـ«الراي»: الاجتماع النيابي في مكتب الرئيس الغانم غدا بحضور وزير الخارجية

No Image
تصغير
تكبير

أعلن النائب خليل الصالح أن وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر سيحضر غدا الاجتماع النيابي، ضمن اللقاءات التي تعقد في مكتب رئيس مجلس الأمة لبحث آخر تطورات فيروس كورونا، بالإضافة إلى استفسارات النواب المتعلقة ببعض الملفات وأهمها ملف اجلاء الكويتيين في الخارج.

وقال الصالح لـ«الراي»: «سنقوم بإيصال اقتراحاتنا ورؤانا إلى الوزير، وفي الوقت نفسه ننقل نبض الشارع للحكومة ومطالبة المواطنين التعامل بشفافية في ظل هذه الظروف الصعبة وعموما نحن جميعا نواب وحكومة ومواطنين في خندق واحد».

وأضاف أن ملف إجلاء الكويتيين في الخارج سيكون المحور الرئيس في الاجتماع الذي سيعقد مع الناصر، وخصوصا آلية اختيار العائدين، وعما إذا هناك ضوابط تحكم عملية اختيار المقرر عودتهم، مؤكدا أن هناك حالات يجب عودتها فورا نظرا لظروفها الصحية أو الاجتماعية.

وأكد أن «الظروف الاستثنائية التي نعيشها تتطلب منا أن نكون أكثر شفافية، وأن يكون تعاملنا وفق الاعتبارات الصحية والإنسانية»، مطالبا باستكمال عملية إجلاء المواطنين من الخارج وفق تعليمات السلطات الصحية، ووفق آلية منظمة تكون عن طريق السفارات التي يجب عليها أن تحصر عدد الكويتيين في كل بلد وتتابعهم بشكل يومي للوقوف على احتياجاتهم وترتيب أمورهم إلى حين عودتهم إلى البلاد، مشددا على ضرورة معالجة الربكة التي حدثت حتى لا يقع المواطنين في الخارج تحت ضغوط عدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي