No Script

«الزراعة»: اتفاقية مع «الأبحاث» و«الارتباط» بمشروع محمية «خليج الصليبخات»

No Image
تصغير
تكبير

وقع كل من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ومعهد الكويت للابحاث العلمية ونقطة الارتباط لمشاريع البيئة الكويتية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون في مشروع «الإدارة وتنفيذ الرصد ومراقبة المحمية البحرية في خليج الصليبخات».

وقالت «الزراعة» في بيان لوكالة الانباء الكويتية إن المشروع يستهدف توفير الحماية والملاذ الآمن لمجتمعات الأسماك والربيان إضافة إلى تعويض الخدمات الايكولوجية التي فقدت نتيجة الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت والدمار البيئي الذي خلفه في تلك الفترة.

وأشارت «الزراعة» إلى المدير العام الشيخ محمد اليوسف مثلها في توقيع الاتفاقية فيما مثل المعهد المديرة العامة له الدكتورة سميرة السيد عمر في حين مثل نقطة الارتباط أمينها العام نهيل العبدالرزاق.

وبينت أن المشروع سيتم تنفيذه في محمية بحرية خصصت في خليج الصليبخات يرمي الى الحفاظ على استمرار توفير الخدمات الايكولوجية لهذه المنطقة البحرية على المدى الطويل.

وأوضحت أن الاطراف الثلاثة أكدوا أن هذا التعاون يأتي استكمالا لتعاون مثمر ومستمر بينهم لمشاريع وابحاث وعقود مشتركة لا سيما المشاريع البيئية منها واعادة تأهيلها لما فيه المنفعة على استدامة البيئة الكويتية وحفظها من الهدر.

ونقل بيان الهيئة عن الشيخ محمد اليوسف تأكيده على ضرورة تكاتف الجهود وخلق فرص جديدة للتعاون في المجالات البيئية مثنيا على هذا التعاون البناء الذي يخدم الوطن ويعمل علي تحقيق التنمية المستدامة.

بدورها أعربت الدكتورة سميرة السيد عمر بحسب البيان عن شكرها لـ«هيئة الزراعة» و«الارتباط الكويتية» لجهودهما الكبيرة وتعاونهما المستمر والسعي الدائم لانجاح المشاريع البيئية المشتركة.

وأعلنت السيد عمر أن المعهد سيقوم بتنفيذ خطة العمل المعتمدة وتجهيز وتهيئة مواقع تنفيذ المشروع حسبما تم الاتفاق عليه إضافة الى تدريب الكوادر الوطنية من "الزراعة واطلاعهم على احدث ما توصلت اليه البحوث العلمية والتكنولوجيا الحديثة في مجال الثروة السمكية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي