No Script

محاولات من البعض لتقديم نموذج بديل تم رفضها

صيغة «العفو والاعتذار»... واحدة

No Image
تصغير
تكبير

 نائب سابق لـ«الراي»: ستة يريدون العودة... ووالدنا الأمير هو من يقدّر مدة التنفيذ

فيما كانت أسهم عودة عدد من المحكومين في قضية «دخول المجلس» والمتواجدين في تركيا تحقق مؤشرات متقدمة لامست تحديد موعد الرجوع إلى الكويت، علمت «الراي» أن تطورات قد تؤخر اتخاذ بعض الراغبين بالعودة للقرار النهائي.
وقالت مصادر مطلعة لـ«الراي» إن «الصيغة الوحيدة المعتمدة للاعتذار وطلب العفو هي التي تم اعتمادها في العفو عن المحكومين راشد العنزي ونواف الخلاف»، كاشفة أن «محاولات جرت من قبل البعض لإعداد صيغة بديلة يعتقدون أنها توفّر أرضية لهم كونهم من رافضي تقديم الاعتذار، لكن تم رفضها، من باب توحيد المعاملة والعدالة لجميع المحكومين في القضية»
وعلى هذا الصعيد قال نائب سابق من الموجودين في تركيا لـ «الراي» إن «الراغبين بالعودة إلى البلاد بشكل جدي يقاربون الستة بينهم 3 نواب سابقين و3 من الشباب، وتجري مشاورات مكثّفة بينهم».


وأضاف النائب السابق الذي تمنى عدم ذكر اسمه: «أنا عائد الى بلدي لتنفيذ حكم صادر بحقي، وسوف أتقدم بكتاب اعتذار الى والدنا سمو الأمير وسوف أتقدم أيضاً بطلب للعفو... عشمنا في والدنا سمو الأمير كبير، وهو يقدّر ما يراه بشأن العفو وتقدير مدة التنفيذ».
واعتبر أن «لا مناص من تقديم اعتذار وطلب عفو، هذا هو الطريق الوحيد ولا طريق غيره، صبرنا وانتظرنا وكنا نعرف أنه الطريق الوحيد، والآن قررنا أن نسلكه ونتمنى للبقية أن يفعلوا، فكل قانون له ما ينظمه، ومثلما لا يمكن أن تتوظف مثلاً دون أن تتقدم بطلب ولا أن تحصل على مسكن حكومي دون أن تتقدم بطلب، لا يمكن أن تسعى للعفو دون أن تتقدم بطلب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي