«موديز» تؤكد تصنيفات «الأهلي» عند «A2» مع نظرة مستقبلية مستقرة

  • 22 مايو 2020 12:00 ص
  •  10

أكدت وكالة التصنيف العالمية «موديز إنفيستورز سيرفيس»، تصنيفات الودائع طويلة الأجل للبنك الأهلي الكويتي، بالدرجة «A2» مع نظرة مستقبلية مستقرة، في أحدث رأي ائتماني لها صدر هذا الأسبوع.
ويعكس التصنيف الأساسي المستقل للبنك «baa3»، الرسملة القوية لديه، والاحتياطيات الكبيرة لمواجهة خسائر القروض وقاعدة تمويل مستقرة مع مصدات كافية من السيولة.
وأشارت الوكالة إلى تحسن جودة أصول البنك عام 2019، في حين استقر الدخل قبل المخصصات، مبينة أن تكاليف وضع المخصصات المرتفعة أدت إلى ربحية متواضعة.
وتعكس توقعات النظرة المستقبلية المستقرة بشأن تصنيفات الودائع لدى البنك، الميزات الناشئة عن التنويع الإقليمي له، في حين أكدت «موديز» أن القروض المتعثرة لدى «الأهلي» منخفضة ولها مخصصات كافية جداً.
ولفتت إلى احتفاظ البنك بمعايير رأسمالية قوية نسبياً، ما يسمح له بمصدات قوية لامتصاص الصدمات، إذ بلغ معدل كفاية رأس المال 18.6 في المئة بنهاية ديسمبر 2019.
كما أظهرت إيرادات البنك قبل المخصصات مرونة مالية، في حين أدت تكلفة المخصصات العالية إلى مستوى متوسط من الربحية عام 2019، في حين يحصل على تصنيفات ائتمانية قوية في الكويت من قبل وكالات التصنيف الرئيسية مثل «موديز» و«فيتش».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا