No Script

خروج وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد من المنافسة على رئاسة الوزراء

No Image
تصغير
تكبير

أقصت انتخابات نواب حزب المحافظين بمجلس العموم البريطاني، اليوم الخميس، وزير الداخلية ساجد جاويد من المنافسة على خلافة رئيسة الوزراء المؤقتة تيريزا ماي.

وحل جاويد وفق ما أعلنته (لجنة 1922) لإدارة شؤون الحزب الحاكم في المركز الرابع والأخير بمجموع 34 صوتا ما يعني إقصاءه من المشاركة في الجولة الرابعة للانتخابات التي ستجري مساء اليوم.

وفي المقابل حافظ وزير الخارجية السابق بوريس جونسون على صدارته بحصوله في الجولة الثالثة على تأييد 157 من اجمالي 313 نائبا محافظا.

وشهدت هذه الجولة تراجع وزير الخارجية الحالي جيريمي هانت لأول مرة الى المركز الثالث برصيد 59 صوتا فيما قفز وزير البيئة مايكل كوف الى المركز الثاني بمجموع 61 صوتا.

وكانت جولات الانتخابات التي بدأت الأسبوع الماضي قد أقصت ستة مرشحين تباعا أبرزهم وزير الخروج من الاتحاد الاوروبي السابق دومينيك راب ووزير التنمية الدولية الحالي روري ستيوارت.

وبعد خروج اسم ثالث من المنافسة مساء اليوم وإعلان اسمي المرشحين الأول والثاني سيتم تنظيم انتخابات لأعضاء الحزب الحاكم المسجلين رسميا وعددهم نحو 160 ألف عضو لاختيار زعيم جديد للحزب ليخلف ماي في رئاسة الوزراء رسميا ابتداء من الأسبوع الأخير من شهر يوليو المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي