No Script

الشمري: أربعة ملاعب خارج الخدمة بسبب الصيانة

«مسابقات الكرة» تعاني «المأزق السنوي»

No Image
تصغير
تكبير

تسعى لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم الى الخروج من «المأزق السنوي» الذي تعاني منه اللعبة في هذه الفترة من السنة والتي تتزامن مع خروج ملاعب عدة للأندية من الخدمة جراء اخضاعها لأعمال صيانة.
وسيكون الاختبار الأول للجنة في تحديد ملاعب بديلة لمباريات الجولة العاشرة من «دوري فيفا» الممتاز والتي تقام يومي 27 و28 من الشهر الراهن، بعدما تلقت كتباً من اندية الكويت والعربي والسالمية والشباب تفيد بعدم امكانية استضافة ملاعبها للمباريات خلال الفترة المقبلة بسبب أعمال صيانة وتجديد للأرضيات.
وتشهد الجولة مواجهات كاظمة مع الجهراء على استاد الصداقة يوم الثلاثاء المقبل، و«دربي» القادسية مع العربي يوم الأربعاء على ملعب الأول استاد محمد الحمد، فيما قرر نادي الكويت خوض مباراته مع التضامن، الأربعاء أيضاً، على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة.
وسيتعين على اللجنة ايجاد ملعبين لاقامة مواجهتي الفحيحيل مع النصر، والسالمية مع الشباب المقررتين، يوم الثلاثاء.
واعلن رئيس اللجنة عضو مجلس ادارة الاتحاد، خالد الشمري ان هناك توجهاً لاقامة المباراتين المقررتين يوم الثلاثاء بين الفحيحيل والنصر من جهة، وبين السالمية والشباب من جهة على ملعبي التضامن والنصر على التوالي في حال لم يرد «الاحمر» و«السماوي» باختيار ملعب آخر.
وأكد ان خروج 4 ملاعب من الخدمة في هذا التوقيت من الموسم يضع اللجنة في «مأزق حقيقي»، متمنياً النظر في مقترح انشاء ملاعب في المحافظات بسعة جماهيرية متوسطة تخصص لاقامة المباريات فقط.
الى ذلك، حددت اللجنة اقامة الجولة الحادية عشرة من المسابقة يومي 3 و4 ديسمبر، فيما تنطلق مسابقة كأس ولي العهد بإقامة منافسات الدور التمهيدي يومي 8 و9 من الشهر المقبل.
وكانت اللجنة قررت استكمال مباراة الشباب والقادسية، ضمن الجولة التاسعة من «دوري فيفا» الممتاز يوم السبت المقبل، على استاد نادي الشباب.
معلوم ان المباراة التي أقيمت في 9 من الشهر الجاري توقفت قبل نهاية الشوط الأول والنتيجة تشير الى تقدم «الأصفر» بهدف وحيد، بالاتفاق ما بين المراقب محمد العدواني والحكم عباس الشمري بسبب سوء حالة الطقس والامطار الغزيرة التي هطلت على الملعب وحولته الى برك مائية.
واعلنت اللجنة أنه سيتم استكمال المباراة من الدقيقة 39.30، بالتفاصيل نفسها، من حيث قوائم اللاعبين والإنذارات والطرد إن وجد.
كما تقرر إقامة مباراة الصليبخات وخيطان، في الأسبوع التاسع من منافسات «دوري فيفا» للدرجة الأولى، بعد غد الجمعة، على استاد التضامن.
وألغيت المباراة التي كانت مقررة في 9 من الشهر الراهن بسبب عدم صلاحية ملعب الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي