جانب من تدريبات «الأخضر» استعداداً لاستئناف النشاط (المركز الإعلامي للنادي العربي)


مندني: «حرام اللي قاعد يصير باللاعبين ... ماكو أوكسجين في الملعب»!

أكد استمرار المدرب البوسني واللاعب الإسباني تشافي توريس

باشر لاعبو فريق العربي لكرة القدم تدريباتهم اليومية استعداداً لاستئناف النشاط المحلي المقرر في منتصف أغسطس المقبل، ويشهد إقامة الجولات الأربع المتبقية من «دوري stc» الممتاز، بالإضافة إلى استكمال منافسات كأس سمو الأمير التي كانت بلغت الدور ربع النهائي، قبل التوقف القسري بسبب جائحة «كورونا»، في أواخر فبراير.
ويواصل «الأخضر» تدريباته بقيادة المدرب المساعد أحمد عثمان وبحضور غالبية اللاعبين المسجلين في القائمة.
وأعرب عضو مجلس الإدارة والذي يرأس رئيس جهاز كرة القدم، علي مندني، عقب التدريب الاول، عن امتعاضه إزاء ارتفاع درجة الحرارة، «فقد ظهر التعب والإرهاق على اللاعبين إلى حدٍّ لم يتمكّن بعضهم حتى من التنفس».
وأضاف: «حرام اللي قاعد يصير باللاعبين... ماكو أوكسجين في الملعب»، وتابع: «هذا الأمر لن يعود عليهم بالفائدة ولن يتمكنوا من استعادة لياقتهم البدنية في هذا الجو الحار».
وشدّد على أن «النادي ملتزم بالإجراءات الاحترازية كافة، خلال التمارين. فقد تم توزيع اللاعبين على مجموعتين، وركّز الجهاز الفني على تمارين اللياقة والتقوية في الوقت الراهن».
وتمنى مندني من اللجنة الثلاثية (الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية ووزارة الصحة) إيجاد حل لصعوبة التدرب قبل الساعة 8:00 مساءً من خلال استخراج «تصاريح عدم تعرّض» تسمح للاعبين والمدربين بالخروج، خلال فترة الحظر.
وأعرب عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها الجهازان الإداري والفني للفريق وكذلك اللاعبون، خلال التدريبات، على الرغم من كل الظروف التي يمرون بها، وحرصهم على أداء التدريبات بحماس من أجل ناديهم.
وأكد استمرار المدرب البوسني داركو نيستروفيتش مع «الأخضر» وأنّ لا صحة للإشاعات التي تحدثت عن إنهاء عقده، وكذلك اللاعب الإسباني تشافي توريس حيث قال:«توصلنا إلى اتفاق معه للبقاء مع الفريق. أجريت اتصالاً هاتفياً معه (أمس) وهو سيعود إلى البلاد فور فتح المجال الجوي».
وفي الختام، طالب مندني الحسابات الإخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة في نقل أخبار العربي،«خصوصاً أن أبواب النادي مفتوحة أمام الجميع. فمَنْ يرغب في الاستفسار عن أي حيثية، لن نبخل بالرد عليه بكل محبة وود. فقد جئنا لخدمة أبنائنا الرياضيين والسعي معهم لتحقيق نتائج تسعد الجماهير الوفية».
على صعيد آخر، أعلن لاعب الفريق، جمعة العنزي، عن إنهائه فترة الحجر المنزلي بعد تعافيه من فيروس كورونا الذي اكتشفت إصابته به، خلال المسحات التي أجريت في المرحلة الأولى، وقد استخرج شهادة صحية من وزارة الصحة كي يتمكّن من المشاركة في تدريبات اليوم.

25 لاعباً
في «خيطان»

استهل فريق خيطان لكرة القدم تدريباته، الأحد، بقيادة المدرب الإسباني خوسيه كامبيلو، استعداداً لاستئناف منافسات الموسم الجاري، في منتصف أغسطس المقبل.
وقال المنسق الإعلامي للفريق، فيصل عوض، ان التمارين شهدت مشاركة 25 لاعباً، تم توزيعهم على مجموعتين تنفيذاً للبروتوكول الطبي الخاص بعودة النشاط، بواقع 15 في الأولى، و10 في الثانية، مشيراً إلى ان اللاعبين أظهروا حماساً كبيراً في الحصة التدريبية الأولى.
وذكر ان اللاعبين المشاركين كانوا جميعاً من المحليين، بعدما غادرت العناصر الأجنبية الى بلادها، في وقت سابق، بموافقة إدارة النادي.
معلوم أن الادارة جدّدت عقد كامبيلو لموسم آخر، فيما تعاقدت مع محمد السلمان ليعمل ضمن الجهاز الفني كمساعد له.

... والشباب يؤجل

قررت ادارة نادي الشباب تأجيل تدريبات فريق كرة القدم إلى موعد لاحق بعدما كان مقرراً انطلاقها يوم أمس.
وجاء التأجيل على خلفية عدم الانتهاء من اجراءات تعقيم مرافق النادي واستكمال الاشتراطات الصحية الواردة في البروتوكول الطبي الخاص باستئناف النشاط.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا