No Script

«الخارجية» الأميركية: مرض غامض يجلي ديبلوماسيين من الصين

No Image
تصغير
تكبير

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزارة أعادت مجموعة من الديبلوماسيين من قوانغتشو في الصين إلى الولايات المتحدة بسبب مخاوف من أنهم يعانون من مرض غامض يشبه إصابة في المخ سبق أن ألمّ بالفعل بموظفين أميركيين في كوبا. 

وأضافت المتحدثة هيذر ناورت في بيان أمس الأربعاء أنه بعد تأكيد أن موظفا حكوميا «عانى من مشكلة طبية» في تلك المدينة الواقعة بجنوب الصين أرسلت الوزارة فريقا لفحص الموظفين وأفراد أسرهم بقنصليتها هناك. 

ومضت قائلة «نتيجة لعملية الفحص حتى الآن أرسلت الوزارة عددا من الأفراد من أجل إجراء تقييم شامل للأعراض التي ظهرت عليهم في الولايات المتحدة». 

وقالت المتحدثة «سيواصل الخبراء الطبيون إجراء عمليات تقييم شاملة لتحديد سبب الأعراض التي تم الإبلاغ عنها وما إذا كان ما سيتوصلون إليه متسقا مع تلك (الأعراض) التي لوحظت على موظفين حكوميين أصيبوا بها سابقا أم غير متصلة بها بتاتا». 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن وزارة الخارجية أجلت أميركيين اثنين على الأقل مرضا بعد أن سمعا ضوضاء غريبة في الصين. 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ اليوم الخميس إنه على حد علمها فإن الحكومة لم تجر أي اتصال رسمي مع المسؤولين الأميركيين بشأن أي حالات جديدة، وإنها حققت في واقعة أولية. 

وتابعت هوا قائلة في إفادة صحفية دورية في بكين «حاليا لم يتم اكتشاف أي أدلة ولا السبب وراء الموقف الذي ذكرته الولايات المتحدة». 

وأضافت أن الصين تحمي الديبلوماسيين وفقا للاتفاقية الدولية الخاصة بذلك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي