No Script

يواجهان فالنسيا ولايبزيغ في نهائي كأسي إسبانيا وألمانيا... السبت

برشلونة وبايرن ميونيخ... سعيٌ إلى «الثنائية»

No Image
تصغير
تكبير

يسعى برشلونة وبايرن ميونيخ الى التتويج بالثنائية المحلية لكرة القدم، عندما يتواجه الأول مع فالنسيا في نهائي كأس إسبانيا، والثاني مع لايبزيغ في نهائي كأس ألمانيا، غدا السبت، في ختام الموسم الراهن.
على ملعب «بينتو فيامارين» الخاص بريال بيتيس، يأمل برشلونة بطل الدوري في الاحتفاظ بالثنائية للموسم الثاني تواليا، في مواجهة فالنسيا الطامح الى افساد حلم الفريق الكاتالوني، الذي يتطلّع لاحراز اللقب الخامس تواليا، والـ31 في تاريخه.
ويعيش مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، حالة من القلق قبل المباراة، في ظل لعنة الإصابات التي ضربت الفريق أخيراً، حيث يغيب المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، بعد خضوعه لعملية جراحية، سيغيب على إثرها بين 4 و6 اسابيع، ما سيفقد الفريق سلاحا هجوميا مميزا، وحتى بديله الغاني كيفن برينس بواتينغ، تعرض لإصابة غاب بسببها عن مواجهة إيبار في الجولة الأخيرة من الدوري، ولم يُحسم موقفه من المشاركة.


ومن المستبعد أيضا، مشاركة الفرنسي عثمان ديمبيلي، بعدما غاب عن التدريبات الجماعية في الأيام الماضية، بعد تعرضه للإصابة في أوتار العضلة في الفخذ الأيمن امام سلتا فيغو في «لاليغا».
ويشكّل خط الهجوم صداعا لفالفيردي، خلال النهائي وربما قد يضطر إلى تغيير طريقة اللعب لتفادي أزمة الغيابات، التي تطول أيضا الحارس الألماني مارك أندريه تير-شتيغن، بعد شعوره بآلام في الركبة اليمنى.
في المقابل، تلقى فالفيردي أنباء سارة في ما يتعلق باللاعبين المصابين، وفي مقدمتهم الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو، الذي تعرض لكدمة قوية في الرأس ضد إيبار، وخضع لفحوصات طبية عقب المباراة، لكن التقارير تُشير الى أنه سيكون جاهزا ضد «الخفافيش».
وكذلك من المرجّح مشاركة البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي ظهر في التدريبات الجماعية، الأربعاء، بعدما غاب عنها الفترة الماضية، إثر إصابته امام خيتافي.
وعلى الجانب الآخر، يعيش فالنسيا أحد أفضل أوقاته من الناحية المعنوية، فبعد بداية متوترة للموسم، نجح الفريق في اقتناص المركز الرابع والتأهل الى دوري الأبطال، بعد صراع قوي مع خيتافي وإشبيلية.
لا شك في ان رجال المدرب مارسيلينو، سيبذلون قصارى جهدهم من أجل إسعاد الجماهير في موسم المئوية للنادي، وتحقيق اللقب الغائب منذ عام 2008، حيث لم يصل الفريق الى النهائي منذ ذلك الوقت.
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، لا يقل طموح بايرن ميونيخ عن برشلونة، لناحية احراز الثنائية في المواجهة المرتقبة ضد لايبزيغ في نهائي كأس ألمانيا، بعدما توّج بلقب الدوري في الجولة الأخيرة السبت الماضي، إثر منافسة مثيرة مع غريمه بوروسيا دورتموند.
ويريد مدرب الفريق البافاري، الكرواتي نيكو كوفاتش، تحقيق إنجاز شخصي والتتويج باللقب موسما ثانيا تواليا مع فريقين مختلفين، بعدما قاد فريقه السابق إينتراخت فرانكفورت للفوز بالكأس على حساب فريقه الراهن بالفوز عليه 3-1 في النهائي الموسم الماضي، وبالتالي قيادة بايرن الى لقب ثانٍ في موسمه الأول معه وتثبيت اقدامه بعد الشكوك التي اثيرت حول مستقبله مع النادي في الموسم المقبل.
وعشية المباراة، اعلن بايرن ميونيخ عودة لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز، للمشاركة بشكل كامل في التدريبات الجماعية، بعد تعافيه من الإصابة، التي تعرض لها في ربلة الساق.
كما أكد النادي مشاركة الحارس مانويل نوير، في التدريبات، ليصبح الثنائي جاهزا للمشاركة في النهائي. فيما تدرب لاعب الوسط ليون غوريتسكا، منفردا، بعد إصابته أمام فرانكفورت، السبت الماضي، في ختام الـ«بوندسليغا».
وستكون المباراة الأخيرة لنجمي بايرن، الفرنسي فرانك رييبري والهولندي أرين روبن، بعد وصول مشوراهما اللامع مع الفريق الى النهاية.
في المقابل، يحدو مدرب لايبزيغ رالف رانغنيك الأمل في حصد فريقه اللقب الأول في تاريخه القصير، قبل ان يترك المهمة لخلفه مدرب هوفنهايم راهنا يوليان ناغلسمان، الذي سيقود الدفة الفنية ابتداء من الموسم المقبل.
ومن المقرر ان تكون المباراة الأخيرة لمهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر، حيث تتحدث التقارير عن احتمال انتقاله الى الفريق البافاري بالذات في نهاية هذا الموسم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي