الغانم والبحر خلال «العمومية» (تصوير سعد هنداوي)


«كفيك»: تسهيلات ائتمانية بمليوني دينار

عمومية الشركة انتخبت مجلس إدارة جديداً

قالت نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك)، رهام فؤاد الغانم، إن إجمالي موجودات الشركة بلغت 57.2 مليون دينار، بانخفاض 16 في المئة، كما بلغ إجمالي المطلوبات 17.7 مليون دينار، بانخفاض 33 في المئة كما في 31 ديسمبر 2017.
وأضافت الغانم خلال الجمعية العمومية للشركة والتي عقدت أمس، بنسبة حضور بلغت 71.5 في المئة، أن ذلك يرجع بشكل أساسي إلى قيام «كفيك» خلال عام 2017 باستبعاد احد استثماراتها التابعة والتي تمارس النشاط العقاري في الولايات المتحدة، حيث كانت مجمعة في البيانات المالية لـ «كفيك» في عام 2016.
ولفتت إلى أن حقوق ملكية الشركة الأم «كفيك» ارتفعت خلال العام «2017» إلى 38.4 مليون دينار من 38.2 مليون خلال 2016، موضحة أن صافي أرباح الشركة بلغ 401 ألف دينار عن 2017، مقارنة بـ 212 ألف دينار عن 2016، بارتفاع بلغ 189 ألف دينار، وبنسبة نمو 89 في المئة.
من جانبه، قال عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة، طارق مشاري البحر، انه تأكيداً لخطط «كفيك» التوسعية، فقد وقعت عقد تسهيلات ائتمانية مع أحد البنوك بنحو مليوني دينار على أن تتم إعادة النظر في مضاعفة حجم تلك التسهيلات خلال فترة 6 أشهر.
ووافقت الجمعية العمومية على كل بنود جدول الأعمال، حيث صادقت على التقرير السنوي لمجلس الإدارة، وتقرير مراقبي الحسابات، ووافقت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أي أرباح، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع بما لا يتجاوز 10 في المئة من أسهم الشركة،
كما انتخبت أعضاء مجلس إدارة جدد للسنوات الثلاثة المقبلة، وهم رهام فؤاد محمد الغانم، ممثل عن شركة فؤاد الغانم وأولاده للتجارة العامة والمقاولات، وطارق مشاري عبدالرحمن البحر، ممثل عن شركة عبدالله الحمد الصقر وإخوانه، وياسمين مروان أحمد سلامة، ممثل عن البنك الأهلي الكويتي، وسليمان خالد يوسف الفليج، ممثل عن بنك الكويت الوطني، ومي مهلهل محمد المضف، ممثل عن بنك أبو ظبي الأول، وعبدالرحمن أحمد علي السداح، ممثل عن بنك الخليج، وعبدالله خالد حسين التركيت، وأحمد حمد مشاري الحميضي‎.
وبعد انعقاد الجمعية العمومية اجتمع مجلس الإدارة وتم انتخاب رهام فؤاد الغانم، رئيساً لمجلس الإدارة، وطارق مشاري البحر نائباً لرئيس مجلس الإدارة ورئيساً تنفيذياً.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا