No Script

عصابة لبيع «المسروقة» عبر «فيسبوك»

No Image
تصغير
تكبير

كشفت تحقيقات النيابة العامة المصرية، مع تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على السيارات المهربة جمركياً لبيعها من دون أوراق، انهم استخدموا موقع «فيسبوك» في تحقيق مبيعات واسعة.
وقالت مصادر أمنية مصرية، في قسم مكافحة جرائم سرقات السيارات بمديرية أمن القاهرة إنه توافرت لديها معلومات، حول أحد الأشخاص أطلق صفحة على «فيسبوك» تحت مسمى «سيارات بدون أوراق»، عرضها للبيع بثمن أقل من مثيلاتها بالأسواق، وتبين أنها من متحصلات وقائع سرقة.
وأضافت أنه تم توقيف قائد التشكيل العصابي، وتبين أنه سبق اتهامه في 15 قضية سرقة وسائل نقل، حال استقلاله سيارة خاصة، مثبتاً عليها لوحات معدنية «محلية الصنع»، وتبين اختلاف أرقام لوحاتها وأنها مبلغ عن سرقتها.


وذكرت المصادر الأمنية، أن المتهم اعترف بالتخصص في التحصل على السيارات، المستولى عليها والمهربة جمركياً بقصد التصرف فيها بالبيع، وبناء على المعلومات التي أدلى بها تم توقيف ثلاثة من المتهمين، وبحوزتهم مستندات مزورة اشتملت على توكيل رسمي عام في بيع السيارات خالٍ من البيانات وممهور بخاتم شعار الجمهورية، وتوكيلين في بيع سيارات مختلفة البيانات، و5 تراخيص سيارات مختلفة البيانات، وبطاقة رقم قومي باسم أحدهم، وأرشدوا عن ضبط 10 سيارات مستولى عليها، و3 سيارات لم يستدل على بيانات مسجلة لها، فقررت النيابة العامة المصرية حبسهم على ذمة التحقيقات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي