رينارا آخوندوفا


رينارا آخوندوفا... قدّمت «هدية» إلى الجمهور الكويتي

أحيت ليلة موسيقية مُبهرة في «مركز اليرموك الثقافي»

أمسية موسيقية مُبهرة، تلك التي أحيتها أول من أمس، المؤلفة الموسيقية وعازفة البيانو الفرنسية ذات الأصول الأذربيجانية رينارا آخوندوفا على خشبة مركز اليرموك الثقافي التابع لدار الآثار الإسلامية، وذلك بحضور مدير البرامج الإعلامية ومدير العلاقات العامة في المركز أسامة البلهان، بالإضافة إلى نائب الرئيس لديوانية الموسيقى المهندس صباح الريس، وحشد غفير من محبي الموسيقى.
آخوندوفا، أتحفت جمهور مركز اليرموك الثقافي بمقطوعات كلاسيكية مرتجلة من وحي خيالها الموسيقي، بالإضافة إلى مقطوعات عديدة تنوعت ألوانها وأنغامها، على غرار معزوفة «الغرام» ومعزوفة «النور»، عطفاً على مقطوعة عنوانها «الثقة». كما استحضرت الذكريات، لتقدم معزوفة «هدية» إلى مسقط رأسها (أذربيجان) حين عزفت مقطوعة «my baku»، لتختتم الأمسية بمعزوفات متنوعة، بينها معزوفة «القدس».
ولدت رينارا اخوندوفا في مدينة باكو في أذربيجان، حيث نشأت في عائلة تحتفي بالثقافة، وتدربت على عزف البيانو في الثالثة من عمرها في مدرسة مركزية للموسيقى تدعى الكونسرفاتورا في باكو، حيث درست لمدة 11 عاماً، وفي سنة 2004 بدأت في تقديم ألحانها الخاصة. ومن الصعب وضع عنوان لموسيقى آخوندوفا، حيث يعتبر فنها نابعاً من الروح، وحصلت من خلاله على العديد من الجوائز في محافل دولية عدة. وشاركت في العديد من الحفلات الناجحة من بينها بريطانيا، بلجيكا، إسبانيا، وروسيا. وفي العام 2006، طرحت رينارا ألبومين، الأول بعنوان «هدية» والثاني «النور». وتعتبر رينارا أن الموسيقى هي حكاية من مصير الإنسان، فالجميع يخلق لنفسه حالة من الإبداع، وهي جزء لا يتجزأ من المشاعر التي تعيش في دواخلنا. ومن أقوالها إن «أعظم السعادة التي يمكنني أن أتصورها هي عندما أجلس أمام البيانو والعزف على مفاتيحه من دون حدود».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا