استعراض الإنجازات افتراضياً


الشريف: «stc» تربّعت على مكانة رائدة بتحديث إستراتيجيتها

أكد أن السوق الكويتي متطور ومليء بالتحديات
  • 05 يوليه 2020 12:00 ص
  •  13

أكثر من 90 في المئة من المساحة المأهولة بالكويت نغطيها بالجيل الخامس


 

أكدت شركة «stc» أن سوق الاتصالات الكويتي يعدّ سوقاً متطوراً ومليئاً بالتحديات، مع ارتفاع الطلب على خدمات الجيل الخامس والحلول الرقمية، لدى شريحة كبيرة من العملاء من الأفراد والشركات.
واستعرضت الشركة عبر مؤتمر «MENA 5G» الافتراضي الذي أقيم لمناقشة سبل تطوير قطاع الاتصالات وأحدث تقنيات وتكنولوجيات الاتصالات الحديثة، تجربتها الفريدة في إحداث نقلة نوعية في خدمات الاتصالات، وتوفير المنصات المبتكرة والمتكاملة للعملاء عبر التكنولوجيا الرقمية.
وأكد مدير عام الشبكات في «stc» المهندس أحمد الشريف في جلسة نقاشية افتراضية، أنه بفضل التحديثات التي اجرتها الشركة على استراتيجيتها وسبل التشغيل، تمكنت من التربع في مكانة رائدة في مجال التقنيات المبتكرة.
وشدد على أن «stc» قامت بخطوات رائدة في مجال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات والمنصات الرقمية لتمكين التحول الرقمي على مستوى الكويت.
وأضاف الشريف أن «stc» عززت ريادتها في الكويت عبر توفير خدمات الجيل الخامس على نطاق واسع، لتغطي أكثر من 90 في المئة من المساحة المأهولة بـالكويت بشبكات الجيل الخامس، لافتاً إلى أنها كانت الأولى على مستوى العالم في تطبيق تكنولوجيا «FDD 8T8R»، وعمليات النشر متعددة القطاعات حسب الطلب عبر شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث والرابع، استناداً إلى تكوين البرامج لتمكين توسيع السعة المناسبة بناءً على الأجهزة الحالية مع تحقيق التطور السلس إلى الجيل الخامس.
وذكر أن الشركة تعتبر المشغل المحلي الرائد في شبكات النطاق العريض المتنقلة «MBB» في الكويت، وطريقة الاتصالات التي تتضمن أو تتعامل مع الترددات على نطاق واسع بالإضافة الى نقل البيانات عبر كابلات الألياف البصرية، كما انها أول شركة تطلق الشبكة المستقلة «E2E 5G»، وحلول خدمة «B2C» و«B2H» و«B2B».
وبيّن أن «stc» من أوائل الشركات عالمياً في تطبيق تكنولوجيا «CA & VoLTE» للاتصال اللاسلكي القياسي عالي السرعة للهواتف المحمولة ومحطات البيانات، بما يعزز الخدمة الصوتية وتدفقات البيانات داخل حامل بيانات «LTE».

أفكار وخبرات
وخلال الفعالية التي تخللها عدد من الجلسات الحوارية والنقاشات التقنية الافتراضية، شارك متخصصون من مختلف القطاعات، وقاموا بعرض أفكارهم وخبراتهم حول أحدث تقنيات تبادل المعلومات والتجارب الغنية مع الجمهور.
واشتمل المؤتمر على عروض لأكبر الفرص أمام شركات تشغيل الاتصالات، وإمكانات نمو الأعمال التجارية والمنتجات الأكثر مواءمة للوضع الحالي، ودور التحول الرقمي كأحد ابرز القطاعات في تحقيق النمو في المنطقة خلال الفترة الحالية، فضلاً عن التحول الآلي لخدمات الاتصالات لتمكين النمو في القطاعات المختلفة.
ولفت المشاركون إلى ان تقنيات الجيل الخامس لعبت دوراً مهماً ومحورياً في تعزيز دور قطاع الاتصالات، للقيام بدورها على أتم وجه، وأن «stc» تمتلك احدى كبرى شبكات الجيل الخامس في البلدان التي تتواجد فيها، ما أسهم في توفير خدمات استثنائية ومتميزة للعملاء تشمل على سبيل المثال لا الحصر تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وأكدت «stc» أن المشاركة في الحدث أتاحت الفرصة أمام مسؤوليها، لمقابلة عدد من الشركات العالمية المتميزة في توفير الخدمات المساندة لقطاع الاتصالات، ومطوري البرمجيات وغيرهم من الخبراء بما يصب في مصلحة العملاء إقليمياً.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا