No Script

القطعة 4 في «العارضية» آخر ضحاياه

بوشهري: نكرّر تحذيرنا من ربط «الصليبي» بشبكة المياه العذبة

تصغير
تكبير
تحذيرات وزارة الكهرباء والماء التي أطلقتها قبل أسابيع على لسان الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه المهندس محمد بوشهري بخصوص خطورة ربط المياه الصليبي بشبكة المياه العذبة، أتت بثمارها لدى جزء بسيط من عامة الناس، إلا ان الجزء الأكبر لم يكترث لهذه التحذيرات، الأمر الذي يمكن ان تتعرض معه أجزاء من شبكة المياه العذبة إلى مشاكل كالتي وقعت أخيرا في منطقة العارضية قطعة وتحديدا في أحد الشوارع الموجودة في القطعة رقم 4.

وعن هذه المشكلة، قال مدير إدارة الإطفاء السابق جاسم المنصوري، وهو أحد سكان هذه المنطقة «لاحظنا في الآونة الأخيرة تغيرا في طعم مياه الشرب واعتقدت في البداية ان المشكلة تقتصر بشبكة المياه الخاصة بمنزلنا إلا ان تكرار الشكوى ذاتها من قبل العديد من سكان المنطقة وشعورهم بتغير طعم المياه آثار حيرتنا، ولم يكن أمامنا من حل سوى الاتصال بالوكيل المساعد في وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري لشرح معاناتنا مع مياه الوزارة».


واضاف المنصوري «بعد ان استمع بوشهري لشكوانا، طلب منا على الفور تفريغ خزانات المياه الموجودة في المنازل وفتح صنابير المياه لتفريغ أنابيب الشبكة الداخلية بالكامل، وذلك كإجراء احترازي لاعتقاده بأن تغير المياه ربما يعود سببه الأول إلى اختلاط المياه الصليبي بشبكة المياه العذبة الذي ينتج عادة من قيام أحد المواطنين بعملية ربط خط المياه الصليبي بشبكة المياه العذبة».

وتابع، ان «الوكيل بوشهري كلف فريق من الطوارئ بأخذ عينات لتحليلها وإغلاق شبكة المياه الصليبي مع الاعتماد مؤقتا على المياه المعدنية».

وأردف ان «الوكيل بوشهري أوضح لنا ان هذه المشكلة ليست هي الأولى وقد مرت على الوزارة أكثر من مشكلة مماثلة لدرجة ان الوزارة حذرت عبر وسائل الإعلام المختلفة من خطورة ربط المياه الصليبي بشبكة المياه العذبة على صحة المواطنين».

وزاد المنصوري «أطالب نيابة عن جميع المواطنين المتضررين من هذه المشكلة بايجاد نص قانوني يجرم مثل هذه الأفعال التي يقوم بها البعض سواء عن طريق جهل أو قصد لأن القانون في النهاية لا يحمي المغفلين أو الجهلاء، ونناشد وزير الصحة بمراقبة العيادات الصحية في منطقة العارضية ومستشفى الفروانية لمراقبة الحالات التي يمكن أن تتأثر بأعراض تلوث المياه لحين إيجاد حل للمشكلة».

وبين، «عرفنا ان الوزارة لم تقصر في الجانب التوعوي، إلا أننا كمواطنين نأمل ان يتم عمل حملة توعوية منظمة بخصوص هذا الموضوع لخطورته الشديدة على صحة الكثير من المواطنين».

من جانبه، قال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس محمد بوشهري ان «الوزارة سبق وأن حذرت في أكثر من مناسبة من خطورة ربط شبكة المياه الصليبي بشبكة المياه العذبة على صحة المواطنين، إلا ان كثيرا من المواطنين لم يكترثوا لهذه التحذيرات».

وأوضح بوشهري، أنه بمجرد ان وصلتنا الشكوى قمنا على الفور بوقف ضخ المياه الصليبي وطلبنا من المتضررين تفريغ خزانات المياه الموجودة في منازلهم.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي