No Script

«تسخير الإمكانات والتدابير كافة لاكتمال الفرحة»

«الداخلية»: خطة شاملة لتأمين التغطية الأمنية والمرورية لإجازة العيد

u062au0648u062du064au062f u0627u0644u0643u0646u062fu0631u064a
توحيد الكندري
تصغير
تكبير
  • توحيد الكندري: سيطرة على الطرقات والتقاطعات لتجنب الازدحامات وضمان الانسيابية 
  • إجراءات رادعة فورية تجاه السلوكيات المنافية للآداب العامة

اتخذت وزارة الداخلية الاستعدادات والإجراءات الأمنية كافة في جميع قطاعاتها وأجهزتها، كما أتمت التدابير الأمنية الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة لمناسبة عيد الفطر السعيد، بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح.
وقال مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد الكندري، ان الخطة الأمنية الشاملة في هذا الشأن تهدف إلى تأمين وتوفير التغطية الأمنية والمرورية، وفرض السيطرة المرورية على جميع الطرقات والتقاطعات الرئيسية والفرعية، تجنبا للازدحامات المرورية وضمان انسيابية الطريق.
واوضح أن هناك تنسيقا على مدار الساعة بين جميع القطاعات الأمنية ذات الاختصاص في تنفيذ الخطة الأمنية المرورية الشاملة، أن الإدارة العامة المركزية للعمليات تعمل حلقة وصل مع جميع الجهات الأمنية المشاركة والمساعدة والمساندة.


وأضاف أن الخطة الخاصة بالعيد شملت أيضاً دورا مهما لقطاع شؤون أمن المنافذ للتسهيل على المسافرين سواء المغادرين أو القادمين بمنفذ الكويت الدولي وكذلك المنافذ البرية شمال وجنوب البلاد.
وألمح إلى أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تعمل على تنفيذ الخطة الإعلامية التوعوية اللازمة لأبناء المجتمع بما يناسب الحالة الأمنية في عيد الفطر السعيد، وتقوم بالإعلان والتوجيه من خلال وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.
وأكد على أن أجهزة الأمن المعنية ستتخذ الإجراءات الرادعة الفورية تجاه السلوكيات التي تنتج عنها ظواهر أمنية سلبية منافية للآداب العامة مثل إزعاج العائلات أو المشاجرات وغيرها من الظواهر السلبية.
وأضاف أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى بين وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني، وبين وسائل الإعلام المختلفة، سواء مرئية أو مقروءة أو مسموعة، إضافة إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
وناشد أولياء الأمور الانتباه لأطفالهم، وعدم الاعتماد على العمالة المنزلية، خصوصا في الأماكن التجارية والترفيهية والأسواق، مؤكداً على أهمية انتباه قائدي المركبات في هذه الأماكن.
كما أهاب الكندري بضرورة الالتزام بالجانب الإنساني تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدم الوقوف في الأماكن المخصصة لهم، وتقديم كل رعاية ممكنة لكبار السن، حيث ان وزارة الداخلية لن تتهاون في التعامل الفوري على من يقوم بالوقوف في أماكن الانتظار الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي