No Script

النادي تراجع عن «البطالة الجزئية»

رئيس الاتحاد الأوروبي يعتبر ليفربول... بطلاً

تصغير
تكبير

فيينا - أ ف ب - رأى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، أن ليفربول سيكون بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز مهما كان مصير البطولة التي تم تعليقها بسبب تفشي فيروس «كورونا».
وقال لصحيفة «إيكيبا» السلوفينية: «من المستحيل ألا يكون ليفربول بطلاً. إذا لعبت المباريات، فمن شبه المؤكد أنه سيفوز باللقب. من الناحية النظرية لم يحصل على اللقب بعد، لكنه بالتأكيد قادر على ذلك».
وتابع: «المشجعون سيشعرون بخيبة أمل إذا أقيمت المباريات في ملعب فارغ أو حتى لو تم حل الموضوع على الطاولة (في إشارة الى حسم بقرار وليس بنتيجة المباريات)، لكنني أعتقد أنه (ليفربول) بطريقة أو بأخرى سيتوج».


ولم يعلق «ويفا» على موعد محتمل لاستئناف البطولات المحلية والقارية، وأكد أنه يعمل على سيناريوهات عدة.
ورداً على سؤال حول امكانية إقامة مباريات في الصيف في بطولتي إيطاليا وإسبانيا، أجاب تشيفيرين: «أنا متفائل بشأن رؤية نهاية بطولة إسبانيا، ومتفائل أيضا بشأن بطولة إيطاليا. بالطبع، لا يمكنني أن أعد بشيء».
ورداً على سؤال عما إذا تم وضع معايير سيتم من خلالها تحديد الترتيب النهائي للبطولات في حال عدم استئنافها، قال: «لا، لم نفعل. نستعد لمثل هذا السيناريو لكننا لم نبدأ العمل على ذلك. ما زلنا ملتزمين بالمضي قدماً حتى إنهاء البطولات».
على صعيد آخر، اعتذر ليفربول عن نيته فرض «بطالة جزئية» على موظفيه بعد انتقادات طالته لاستغلال الأموال العامة، في ظل مد وجزر بين الأندية الانكليزية ولاعبيها لخفض رواتبهم في ظل أزمة «كورونا».
وكان ليفربول أبدى عزمه على طلب المعونة الحكومية لدفع رواتب موظفيه (80 في المئة من الرواتب التي لا تزيد على 3000 دولار)، لكنه تراجع الإثنين عن خطوته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي