No Script

حوار / «في جعبتي سلّة من الأغاني الطربية»

ولاء الصراف لـ «الراي»: تكميلية... هواية التمثيل

u0648u0644u0627u0621 u0627u0644u0635u0631u0627u0641
ولاء الصراف
تصغير
تكبير

لديّ مطلق الحرية في الغناء المنفرد... ولستُ محتكرة 

خالد الشيخ أمسك بيدي... في «شراع الهوى»

فيما كشفت الغطاء عن سلة متعددة الألوان من الأغاني الطربية، وصفت الفنانة الشابة ولاء الصراف الليلة التي جمعتها مع الفنان القدير خالد الشيخ على خشبة مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بأنها من الليالي الخالدة في ذاكرتها، مُعبرة عن فخرها واعتزازها بالغناء معه، بعدما أمسك بيدها وقدمها إلى الجمهور بصورة قالت إنها «مشرفة للغاية».فيما كشفت الغطاء عن سلة متعددة الألوان من الأغاني الطربية، وصفت الفنانة الشابة ولاء الصراف الليلة التي جمعتها مع الفنان القدير خالد الشيخ على خشبة مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بأنها من الليالي الخالدة في ذاكرتها، مُعبرة عن فخرها واعتزازها بالغناء معه، بعدما أمسك بيدها وقدمها إلى الجمهور بصورة قالت إنها «مشرفة للغاية».الصراف، تطرقت في حوار مع «الراي» إلى جملة من العروض التي تلقتها من صنّاع الدراما، مؤكدة رفضها التمثيل كي لا تفقد تركيزها في الغناء. مشيرة إلى أنها مغنية مستقلة وليست مقيدة بعقود الاحتكار من أي جهة فنية. كما عرجت على عدم زواجها حتى الآن، عازية الأمر إلى القسمة والنصيب.

 ? في البداية، نود التعرف على ما قدمته من أغانٍ خلال الفترة الأخيرة؟
- على صعيد الغناء، طرحتُ أغنية بعنوان «قسم بالله» من ألحان حمد الخضر و من كلمات يوسف ناصر، كما تولى بدر كرم مهمة التوزيع الموسيقي. أما على صعيد التلحين، فقد لحنت أغنية بعنوان «فخر الكويت» صاغ كلماتها محمد الشريدة، وتكفّل بتوزيعها الموسيقي براك المطوع. والأغنية مهداة إلى العاملين في الصفوف الأولى، حيث صدح بها صوت الفنان الشاب جاسم بن ثاني.
? هناك من استغل فترة الحظر المنزلي في التحضير لعدد من الأعمال الغنائية، فماذا عنك؟
- هذا ما فعلته بالضبط. ففي جعبتي سلة متعددة الألوان الغنائية، لطرحها تباعاً بعد زوال جائحة «كورونا».
? لا يختلف اثنان على موهبتك في الغناء الطربي، ولكن من أين لك بموهبة التلحين؟
- إحساس المطرب في الغناء لا يتعارض مع إحساسه في التلحين، لأن من لديه القدرة على إيصال الكلام إلى الجمهور، سيكون قادراً على إيصال اللحن بأسلوبه الخاص. مع العلم أنه سبق وقمت بتلحين المقدمة الغنائية للمسلسل الكوميدي «كبروها»، فضلاً عن تلحين بعض الأغاني لمسرحية «مملكة الأسود».
? شاركتِ كممثلة ومغنية في آن واحد، من خلال أوبريت «مذكرات بحّار» ومسرحية «نيو جبلة» إلى جانب مشاركتك في تلحين ثلاثة أعمال... فما هو الأقرب إليك، الغناء أم التمثيل أم التلحين؟
- لا شك أن الغناء كان ولم يزل الهواية الأساسية بالنسبة إليّ، أما التمثيل فاعتبره هواية تكميلية للغناء، بينما يأتي التلحين في المرتبة الثالثة.
? هل تلقيت عروضاً للتمثيل في الدراما التلفزيونية؟
- وصلني الكثير من العروض، ولكنني أرفضها في كل مرة، حتى لا أفقد تركيزي على الغناء.
? متى تصبحين مطربة مستقلة؟
- لا توجد أي قيود تمنعني من الغناء بشكل مستقل. بل بالعكس، لديّ مطلق الحرية في الغناء المنفرد ومع أي جهة أخرى.
? إذاً، لديك تغييرات في الخطط المستقبلية؟
- بكل تأكيد. فأنا أعمل حالياً على تقديم أغانٍ خاصة بي، تليق بثوبي، وبلوني الطربي الذي أعشقه.
? الغناء على خشبة مركز الشيخ جابر بالنسبة إلى فنانة شابة ليس بالأمر السهل، خصوصاً أنك أحييت حفلات عديدة في المركز كمغنية «صولو»، فهل شعرت بشيء من الرهبة؟
- إطلاقاً. لأنه في تلك اللحظات غالباً ما يعتريني شعور كبير بأن الحاضرين هم عائلتي الكبيرة، وهو ما يدفعني إلى الغناء بكل إحساس. وللعلم، منذ العام 2008 وأنا أقف على المسارح المهمة في الكويت، من خلال بعض الأمسيات التي تنظمها دار الآثار الإسلامية، غير أن بدايتي الفعلية كانت في العام 2017 من على خشبة مركز الشيخ جابر الثقافي.
? أشاد بكِ الفنان القدير خالد الشيخ كثيراً حين شاركتِ معه في الغناء على المسرح، فكيف كان وقع تلك الكلمات عليك كموهبة صاعدة؟
- ما زلتُ أتذكر تلك الليلة الجميلة كما لو أنها البارحة، حيث قدمنا معاً إحدى الأغاني التي أحبها، وهي «شراع الهوى»، وحينها أشاد الفنان خالد الشيخ بصوتي وبأدائي على المسرح، كما أمسك بيدي وقدمني إلى الجمهور بصورة مشرفة للغاية. هناك مواقف تبقى في الذاكرة ولا يمكن أن تذروها الرياح، وبلا ريب فإن ذلك الموقف كان واحداً منها.
? قد لا يتفق معك البعض بأن هناك «صورة مشرفة» للفنان، فما رأيك؟
- الفن أرقى مما يتصوره البعض، فإذا نظرنا إلى أبرز الحضارات التي شُيّدت في العالم، لوجدنا أن الفن كان أحد أضلاعها، وعنصراً مهماً من عناصرها. أتحدث عن الفن الراقي والبناء، لا عن شيء آخر.
? يقال إن الفن والزواج لا يلتقيان، فهل هذه المقولة تُفسّر عدم زواجك إلى الآن؟
- الزواج قسمة ونصيب، وشيء مقدّر ومكتوب من رب العالمين، فمتى سنحت الفرصة ووجدت نصفي الآخر فسوف أتزوج على الفور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي