No Script

السلك الديبلوماسي عزى برحيل رئيس وزراء الهند السابق

تصغير
تكبير
  • السفير ساغار:  فاجبايي مدّ يده للمعارضة حتى نال محبة واحترام المعارضين قبل المؤيدين

لم تمنع العطلة الرسمية على مستوى البلاد أمس، عشرات رؤساء البعثات الديبلوماسية والديبلوماسيين من مختلف السفارات، للحضور إلى مقر السفارة الهندية لتدوين التعازي في سجل السفارة بوفاة رئيس الوزراء الهندي السابق أتال بيهاري فاجبايي، الذي شغل منصب رئيس وزراء الهند في مايو 1996، وخلال الفترة من مارس 1998 وحتى مايو 2004.
ومثل الحكومة الكويتية في تقديم واجب العزاء مستشار سمو رئيس مجلس الوزراء فيصل بوخضور، الذي أشاد بعمق وقدم العلاقات بين الهند والكويت، بالإضافة لنائب مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا سالم الحمدان.
وتحدث سفير الهند في البلاد ك. جيفا ساغار عن مناقب رئيس الوزراء الراحل، لافتا إلى أنه كان علامة مميزة في تاريخ السياسيين القياديين في الهند، وتقلد منصب رئيس الوزراء 3 مرات، ويعتبر من أعظم القياديين، حيث كان إنسانا مبادرا بشكل إيجابي دائما، ويضع مصلحة الهند أمام عينيه على الدوام.


وأشار الى تعاون الراحل مع المعارضة ومد يده لها من أجل مصلحة البلاد، حتى نال محبة واحترام المعارضين قبل المؤيدين، لافتا إلى أنه كان شاعرا وانتخب عضوا في مجلس الشعب الهندي تسع مرات ومرتين في مجلس الولايات. وعندما كان وزيرا للخارجية ورئيسا للجان برلمانية دائمة وزعيما للمعارضة، شارك بفعالية في صياغة السياسة الخارجية والمحلية للهند بعد الاستقلال. وقد أعلنت حكومة الهند الحداد الرسمي لمدة سبعة أيام.
وتوجه السفير بالشكر إلى الكويت قيادة وشعبا، للمشاركة في تقديم واجب العزاء، وكذلك إلى السلك الديبلوماسي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي