No Script

كشف مع «CNBC عربية» عن تطويرها لـ «تابعة» بتقنيات تُسيّر الشاحنات من دون الكربون الإضافي

سلطان: «أجيليتي» تساهم في شركة مصرية تحوّل الكيانات الصغيرة إلى رقمية خلال أيام

u0637u0627u0631u0642 u0633u0644u0637u0627u0646
طارق سلطان
تصغير
تكبير

زيادة الطلب على خدمات  «الديجيتال» في الخليج بواقع 7 أضعاف

 

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة «أجيليتي» طارق سلطان أن الشركة اهتمت باتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية لتوفير السيولة والعمل على استغلالها في الفرص المستقبلية، ضمن الاجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.
وكشف سلطان في مقابلة مع «CNBC عربية» عن استثمار «أجيليتي» في مصر من خلال شركة متخصصة في إنجاز التحول الرقمي لشركات المشروعات الصغيرة خلال أيام محدودة، منوهاً إلى أن تلك الشركة بإمكانها تحويل أي شركة تقليدية إلى رقمية خلال وقت قصير، بالتنسيق المسبق ومن خلال الخدمات المساندة التي تقدمها.
وأشار إلى أن مثل هذه المشاريع قادرة على التنافس عالمياً، خصوصاً في ظل المستجدات التي فرضت نفسها على الساحة خلال الفترة الأخيرة، داعياً إلى العمل على استغلال تلك النهضة من أجل تحقيق النجاح، دون اقتصار الأمر مثلاً على الشركات العملاقة مثل «أمازون» وغيرها.


وتوقع سلطان أن يكون المستقبل القريب مليئاً بالفرص للشركات، التي تتوافر لديها الإمكانية والسيولة الكافية للاستثمار في ظل الصعوبات التي تشهدها الساحة.
وأضاف أن مجلس الإدارة كان واثقاً بأداء «أجيليتي»، وقدرتها على منح المساهمين الأسهم المجانية بما يفوق المقترح السابق، لافتاً إلى أن عدم وضوح الرؤية المستقبلية للشركة بل للاقتصاد عامة، يتطلب التريث واتباع سياسة مختلفة بمنأى عن الاستعجال، ومنوهاً إلى أن ذلك دفع الشركة والعديد من الشركات المتخصصة نحو التحوط الكافي.
ولفت سلطان إلى أن أزمة فيروس كورونا المستجد، دفعت بالشركات نحو التقنيات الرقمية الجديدة في جميع الاقتصاديات الخليجية والعربية والعالمية، مشيراً إلى أن قطاع الأعمال عامة عرف أهمية التعاملات والتحولات الرقمية خلال هذه الأزمة، بحيث شهدت خدمات «الديجيتال» في الخليج مثلاً زيادة في الطلب عليها بواقع 7 أضعاف.
وتابع أن ذلك التزايد ساهمت فيه التوجهات الحكومية والقطاع الخاص أيضاً، خصوصاً وأن هذه التقنيات ستساعد في فرز الشركات الرائدة القادرة على الاستمرارية بالعالم الجديد.
وأوضح سلطان أن «أجيليتي» حرصت على تطوير نشاط إحدى الشركات التابعة لها، بتقنيات فريدة من نوعها تُسيّر الشاحنات من دون إنتاج الكربون الاضافي، ما يميزها بقدرة فائقة على تلافي أي تلويث للبيئة، مطالباً جميع الشركات والمهتمين بالبيئة بضرورة استغلال مثل هذا التحول السريع.
وقال «واقعياً ننظر إلى أسطول الشركة والشركات التي نتعاون معها بأهمية لتصبح جاهزة، وهناك حدود تمتد إلى ألف شاحنة لدينا، إلا أن التطورات المستقبلية والطلب سيحتاجان لاكثر من هذا العدد».
وبيّن سلطان أن الشركة تركز على القطاعات ذات التأثير المباشر على عمليات الشركات التقليدية والتجارة الإلكترونية وغيرها، إلى جانب الاستثمارات المطلوبة في البنية التحتية، والعوامل المساعدة لها، مؤكداً الحرص على تقديم قيمة مضافة للسوق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي