جانب من المؤتمر الصحافي (تصوير سعد هنداوي)


القادسية يقدّم المدرب فرانكو ... ومشعل

أعلن التعاقد مع أتينغا و«عليش» ورونيرو... واستعادة سومايلا
  • 19 يوليه 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب صادق الشايع |
  •  16

أعلن نادي القادسية عن صفقاته لتدعيم فريق كرة القدم في الموسم المقبل وذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده، أمس، وشهد تقديم مدرب الفريق، الإسباني بابلو فرانكو، ونجم المنتخب الأولمبي ونادي النصر السابق، مشعل فواز.
وكشف عضو مجلس الإدارة المتحدث الرسمي للنادي، محمد رضا معرفي عن التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي رونيرو دي سوزا، والجناح السوري الدولي أحمد الأحمد «عليش»، والمدافع الغاني فينسينت أتينغا، بالإضافة إلى استعادة مواطنه رشيد سومايلا بعد انتهاء إعارته إلى ريد ستار الصربي.
وذكر معرفي أنه تبقى لاعب واحد لإكمال عقد الخماسي الأجنبي وأن النادي متواجد في سوق الانتقالات لهذا الغرض، موجهاً الشكر لداعمي الفريق ومؤكداً في نفس الوقت على أن عملية الاختيار كانت عبر الجهاز الفني والإدارة.
وأثنى على الدعم المقدم من عضو الجمعية العمومية محمد النصار والذي ترتبط شركته بعقود مع كل من مشعل فواز وأتينغا.
وشدد معرفي على أن اختيار المدرب جاء عن قناعة بعد أن استقر مجلس الإدارة على المدرسة الإسبانية لتدريب الفريق الأول وتحت 20 وتحت 18 سنة، مشيراً إلى أن البحث كان منصباً على مدرب شاب وطموح ويرغب بترك بصمة في مسيرته وعليه تم اختيار المدرب فرانكو وهو يمتلك خبرة سابقة بالعمل مع أندية خيتافي وريال مدريد.
من جهته، قال مدير جهاز كرة القدم، ناصر بنيان إن العمل مع «الأصفر» شرف لكل قدساوي موجهاً الشكر إلى أعضاء الجهاز الإداري السابق نواف المطيري وعبدالله الحقان معتبراً أن سنة الحياة تقتضي تبادل الأدوار.
وقال إن جميع اللاعبين محل ترحيب بالفريق سواء الدوليين أو البقية وأن الجهاز الإداري لم يتلق طلبات اعتزال وهذه الأمور سيتم التنسيق فيها مع المدرب.
وتحدث المدرب فرانكو فأبدى سعادته بالتواجد في الكويت ومع نادي القادسية وجماهيره الكبيرة، رافضاً تقديم وعود بتحقيق الألقاب وإنما المنافسة بقوة على جميع البطولات.
وكشف أنه شاهد تسجيلات لمباريات الفريق وأدرك بأنه يمتلك أفضل اللاعبين لكنه لن يركن إلى الأسماء فقط وسيمنح المجال للجميع بمن فيهم لاعبو المراحل السنية ومن يثبت جدارته سيحظى بالفرصة.
وتحدث اللاعب مشعل فواز فأعرب عن اعتزازه باللعب للقادسية ومؤكداً على أنه لمس جدية النادي في ضمه منذ بداية المفاوضات وكان متأكداً بأنه سيكون في هذا المكان.
وقدم شكره إلى إدارة النصر لموافقتها على إعارته إلى «الأصفر» في الموسم المقبل، متمنياً أن يكون عند حسن ظن جماهير وإدارة القادسية.

معسكر في النمسا

يباشر فريق القادسية استعداداته للموسم الجديد، يوم بعد غد الأحد، بقيادة المدرب الإسباني بابلو فرانكو.
وتستمر التدريبات المحلية بغياب لاعبي المنضمين للمنتخب الوطني، حتى 21 أغسطس موعد المغادرة إلى معسكر خارجي في النمسا يستمر 20 يوماً يخوض خلاله الفريق عدة مباريات ودية.
وينتظر أن تشهد التدريبات دخول عدد من لاعبي تحت 20 سنة وذلك بالتنسيق بين فرانكو ومواطنه مدرب فريق الشباب في النادي.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا