«الأرصاد»: «الحرارة» إلى 8 درجات.. وفرصة للغبار

ارتفاع تدريجي في درجاتها حتى نهاية الأسبوع
  • 26 يناير 2020 08:53 ص

أفادت إدارة الأرصاد الجوية إن الطقس نهار اليوم مائل للبرودة وتبلغ درجة الحرارة الصغرى 8 درجات، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة 20 - 50 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار.
أما ليلا، فيكون الطقس باردا وغائما جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية 15 - 45 كيلومترا في الساعة.

وتوقع رئيس قسم التنبؤات الجوية في الإدارة العامة للأرصاد الجوية الكويتية ياسر البلوشي أن يشهد طقس البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم الأحد حتى نهاية الأسبوع.
وقال البلوشي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تأثرت يوم أمس السبت بامتداد مرتفع جوي جلب معه كتلة هوائية شديدة البرودة من جهة شمال شرق أوروبا وهي مناطق شديدة البرودة تزامنا مع وجود تبريد شديد ورطوبة عالية وسحب واندفاع هواء هابط من طبقات الجو العليا.
وأوضح أن ذلك أدى إلى سقوط رذاذ ثلجي على بعض المناطق وسجلت درجة الحراة الصغرى 6 درجات مئوية والعظمى 16 درجة.
وتوقع أن يبدأ الارتفاع التدريجي فى درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع لتكون ما بين 18 و 22 درجة للعظمى ليسود طقس معتدل نهارا ومائل للبرودة في أول الليل وبارد في آخره وتكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 6 و 9 درجات مئوية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا